عرب وعالم

محامي سيف الإسلام القذافي يتحدث لـ«بوابة الأهرام» عن فرص موكله في خوض انتخابات الرئاسة الليبية

27-11-2021 | 14:51
محامي سيف الإسلام القذافي يتحدث لـ;بوابة الأهرام; عن فرص موكله في خوض انتخابات الرئاسة الليبية سيف الإسلام القذافي
سعيد قدري

أكد  خالد الزايدي محامي سيف الإسلام القذافي -المرشح لانتخابات الرئاسة الليبية- أن محكمة استئناف طرابلس قبلت الطعن المقدم ضد استبعاد موكله من الانتخابات الرئاسية.

وكانت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية قد أعلنت الأربعاء استبعاد سيف الإسلام القذافي من قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في 24 ديسمبر المقبل.

وبررت المفوضية قرارها استبعاد سيف الإسلام القذافي بمخالفته شروط الترشّح، وفقا للمادة (10) من قانون انتخاب الرئيس في بندها (7)، الذي ينصّ على ضرورة أن لا يكون المترشح قد "صدرت بحقّه أحكام قضائية نهائية".

وأعلنت الحكومة الليبية المؤقتة أن مجهولين اعتدوا  الخميس على المحكمة الابتدائية في سبها (جنوب) مما حال دون انعقادها للنظر في طعن قدمه سيف الإسلام القذافي بقرار منعه من الترشّح للانتخابات الرئاسية المقرّرة الشهر المقبل، مؤكّدة أنّها أمرت بتعزيز أمن المحاكم المعنية بالنظر في الطعون الانتخابية.

وقال الزايدي في اتصال تليفوني مع «بوابة الأهرام»:  لايزال الطعن منظورًا أمام القضاء والقرار لدى المحاكم لذلك لا نستطيع التعليق إلا بعد إصدار الحكم، مضيفا: نحن في انتظار عقد جلسة للنظر في الطعن المقدم والمرفق به كافة المستندات التي تؤكد موقفنا القانوني، لذا أتوقع عودة المرشح الرئاسي، سيف الإسلام القذافي لينضم إلى القائمة النهائية للمرشحين، مؤكدًا: كل الأوراق مستوفاة ووضع سيف الإسلام القذافي صحيح من الناحية القانونية ولايتعارض مع مواد الدستور.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة