أخبار

محمود صقر: المجالس النوعية الكيان المنوط به توجيه السياسات المستقبلية

27-11-2021 | 14:18
محمود صقر المجالس النوعية الكيان المنوط به توجيه السياسات المستقبليةجانب من الاجتماع الأول لمجلس التخطيط والدراسات
محمود سعد

قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي للعلوم والتكنولوجيا، إن المجالس النوعية تُعتبر وعاء الفكر ومركز المعرفة، حيث إنها تعُد الكيان المنوط به توجيه السياسات المستقبلية في التخصصات العلمية المختلفة على المستوى القومي، في ضوء التغيرات الإقليمية والدولية، مؤكدًا أهمية تعظيم دور المجالس النوعية والاستفادة من الخبرات المتميزة لأعضائه؛ للارتقاء بمنظومة البحث العلمي، ولتقديم نتاج خبراتهم وأبحاثهم ودراساتهم إلى صانعي القرار.

وترأس الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  اليوم السبت، الاجتماع الأول لمجلس التخطيط والدراسات لمُقرري المجالس النوعية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بحضور الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ود. أحمد مجدي جبر المُشرف على المجالس النوعية، والسادة رؤساء المجالس النوعية، والقائمين بأعمال نواب رئيس الأكاديمية، وذلك بمقر الأكاديمية.

جدير بالذكر أن قطاع المجالس النوعية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، يتكون من 20 مجلسا نوعيا مُتخصصا في مجال من مجالات العلوم والتكنولوجيا، ويتكون كل مجلس من 15 عضوًا (بحد أقصى) ليبلغ إجمالي أعضاء المجالس نحو 300 فرد، وتضم المجالس النوعية نُخبة مُتميزة من العلماء والخبراء المصريين مُمثلين عن الجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات العلمية والبحثية ورجال الصناعة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة