عرب وعالم

وزير: من المحتمل أن متحور كورونا «أوميكرون» وصل ألمانيا

27-11-2021 | 14:05
وزير من المحتمل أن متحور كورونا ;أوميكرون; وصل ألمانياكورونا في ألمانيا
أ ش أ

حذر وزير دولة ألماني بولاية "هيسن" غربي البلاد من أن هناك احتمالية كبيرة أن المتغير الجديد من فيروس كورونا "أوميكرون" قد وصل إلى ألمانيا، وذلك بعد اكتشاف تحورات موافقة للمتغير لدى مسافر عائد من جنوب أفريقيا.

قال وزير الدولة للشئون الاجتماعية والتكامل كاي كلوزه - في تغريدة عبر موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي أوردتها قناة (دويتشه فيله) الألمانية - أنه تم اكتشاف أن مسافرا عائدا من جنوب أفريقيا مصاب بعدة تحورات موافقة للأوميكرون، مضيفا أن السلطات الصحية لديها مستوى عالي من الاشتباه في أن المسافر مصابا بعدوى متحور "أوميكرون".

أشار كلوزه إلى أن التسلسل الكامل مازال قيد البحث، وأنه تم وضع الشخص في الحجر الصحي.. وحث الأشخاص العائدين من جنوب أفريقيا خلال الأسبوع الماضي على تقييد عدد الأشخاص الذين يتواصلون معهم والخضوع للفحص.

أشارت القناة الألمانية إلى أنه إذا تأكد ذلك، فإنها ستكون أول حالة إصابة بالمتغير أوميكرون في ألمانيا.

تجدر الإشارة إلى أن بلجيكا المجاورة قد سجلت بالفعل حالة إصابة بالمتغير "أوميكرون".

وأفادت السلطات الهولندية اليوم السبت بوصول 61 شخصا إلى البلاد على متن رحلتين جويتين من جنوب افريقيا أمس الجمعة ثبتت إيجابية نتائج فحوصات الكشف عن فيروس كورونا الخاصة بهم، ويخضعون للعزل، حيث تخشى السلطات الصحية من احتمالية أن يكون بعضهم أو جميعهم قد أصيبوا بعدوى المتغير "أوميكرون"

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة