منوعات

متحور كورونا أوميكرون.. المصاب لايفقد حاستي الشم والتذوق وتظهر عليه هذه الأعراض

27-11-2021 | 14:27
 متحور كورونا أوميكرون المصاب لايفقد حاستي الشم والتذوق وتظهر عليه هذه الأعراضمتحور كورونا أوميكرون
وكالات

في الوقت الذي يترقب فيه العالم مخاطر المتحور الجديد لكورونا أوميكرون، أكدت رئيسة الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا، أنجيليك كويتزي، أنه من السابق لأوانه وضع بلادها على القائمة الحمراء للسفر، بعد اكتشاف متغير "أوميكرون" المتحور من فيروس كورونا المستجد.

الدول التي يوجد بها متحور كورونا أوميكرون

وقالت كويتزي، في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية ، اليوم السبت، إنه "لا توجد أدلة إكلينيكية كافية لإثبات المخاطر المرتبطة بمتغير [بي.1.1.529] الذي أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية أوميكرون، لافتة إلى أنه "تم اكتشاف المتغير لدى بعض المسافرين من جنوب أفريقيا في بوتسوانا وهونغ كونغ وإسرائيل وبلجيكا".

وأضافت أن "أوميكرون تم اكتشافه فقط في جنوب أفريقيا الأسبوع الماضي، لافتة إلى أن المستشفيات لم تستقبل، حتى اللحظة، أعدادا كبيرة من المصابين بالمتحور الجديد، فضلا عن عدم اكتظاظ وحدات العناية المركزة في البلاد بهم".

أعراض متحور كورونا أوميكرون

وأوضحت كويتزي أن "المتحور الجديد يمثل مرضا خفيفا مع أعراض تتمثل في التهاب العضلات والإرهاق لمدة يوم أو يومين مع الشعور بعدم الراحة... حتى الآن، والمصابون لا يعانون من فقدان حاسة التذوق أو الشم. قد يكون لديهم سعال خفيف. ولا توجد أعراض بارزة... ومن بين المصابين، يتم علاج بعضهم في المنزل حاليا".


بعد ظهور متحور كورونا أوميكرون، قامت مصر بالعديد منى الإجراءات الاحترازية لمواجهة التحور الجديد.

وأوقفت مصر، حركة الطيران المباشرة، مع جنوب إفريقيا، بقرار احترازي دخل حيز التنفيذ اليوم السبت.

وبدت المعلومات حول المتحور الجديد، غير متوافرة، وفقًا لما صرحت به منظمة الصحة العالمية التي تعكف حاليا على دراسة كافة التفاصيل المتعلقة بالمتحور الجديد من فيروس كورونا الذي تم اكتشافه في جنوب إفريقيا. 

وقالت المنظمة إنها ستقوم بجمع الفيروسات ودراستها من الناحية الجينية، مؤكدة أن قرار المنظمة بخصوص الفيروس الجديد المكتشف سيصدر خلال أسبوعين أو ثلاثة على أقصى تقدير.

ماذا فعلت مصر لمواجهة متحور كورونا أوميكرون؟

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان الوضع الصحي في مصر، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعدادات بالحجر الصحي في جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية مع رفع مستوى التحقق من خلو القادمين للبلاد من أي إصابات محتملة.

ويعتبر المتحور الجديد هو المتحور الخامس لفيروس كورونا، كما أن هذا المتحور، بحسب بيان لوزارة الصحة، يحتاج إلى إجراءات خاصة ومزيد من الأبحاث لدراسة التسلسل الجيني لهذا المتحور، ونصحت بضرورة أخد التطعيم لأنه يعتبر واقيا من الفيروس.

موضوعات قد تهمك:

وزير الصحة يكشف آخر تطورات المتحور الجديد لكورونا «أوميكرون»

منظمة الصحة العالمية تحذر: «أوميكرون» إحدى سلالات فيروس كورونا الخطيرة

متحور أوميكرون يضم 50 طفرة.. وحلول عاجلة من شركات الأدوية

تأهب عالمي وقلق بين العلماء.. ما لم تعرفه عن متغير كورونا الجديد "أوميكرون"

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة