عرب وعالم

نائبة بالكونجرس الأمريكي تثير ضجة وتعتذر للجالية المسلمة بعد وصفها إلهان عمر بالإرهابية

27-11-2021 | 08:23
نائبة بالكونجرس الأمريكي تثير ضجة وتعتذر للجالية المسلمة بعد وصفها إلهان عمر بالإرهابية عضو الكونجرس الأمريكي إلهان عمر
نيويورك - أحمد مسعود

اعتذرت النائبة الجمهورية بالكونجرس الأمريكي، لورين بويبرت من كولورادو "لأي شخص في الجالية المسلمة أساءت إليه" على تويتر يوم الجمعة بعد ظهور مقطع فيديو لها وهي تدلي بتعليقات معادية للمسلمين في نهاية الأسبوع الماضي حول النائبة الديمقراطية إلهان عمر من مينيسوتا.

في الفيديو، الذي نُشر يوم السبت الماضي على فيسبوك من حدث في ذلك اليوم ، وصفت بوبيرت إلهان عمر بالإرهابية في مصعد في مبنى الكابيتول هيل.

وقالت بويبرت أمام حشد من الناس: "لذا لم تكن الليلة الماضية على أرضية المنزل هي أول لحظة لي مع فرقة الجهاد". وتابعت: "كنت أركب المصعد مع أحد موظفيي وكنت أنا وهو نغادر مبنى الكابيتول، سنعود إلى مكتبي وركبنا المصعد وأرى ضابط شرطة الكابيتول يجري بسرعة إلى المصعد. فهمت  يزعج وجهه بالكامل. وقد وصل. الباب يغلق. لا يمكنني فتحه. "

وغردت الهان عمر قائلة: "الحقيقة ، هذه المهرجة تنظر إلى الأسفل عندما تراني في مبنى الكابيتول ، هذه القصة مختلقة. حزينة تعتقد أن التعصب الأعمى له نفوذها". وتابعت: "التعصب ضد المسلمين ليس مضحكا ولا ينبغي تطبيعه. لا يمكن أن يكون الكونجرس مكانا لا تندد فيه استعارات المسلمين البغيضة والخطيرة."
ودعت عمر رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وزعيم الأقلية في مجلس النواب كيفين مكارثي إلى اتخاذ إجراء ضد بويبرت. وقالت عمر في تغريدة : "تطبيع هذا التعصب لا يعرض حياتي للخطر فحسب ، بل يعرض حياة جميع المسلمين للخطر.. لا مكان للتعصب الأعمى ضد المسلمين في الكونجرس".

دعا القادة الديمقراطيون بويبرت إلى التراجع عن تعليقاتها بالكامل ، قائلين في بيان إن "لغة وسلوك عضوة الكونجرس أدنى بكثير من مستوى النزاهة والكرامة واللياقة التي يتطلبها الدستور وناخبينا أن نتصرف في مجلس النواب".

وقالت بيلوسي وزعيمة الأغلبية في مجلس النواب ستيني هوير والأغلبية السوط جيمس كليبيرن ومساعدة رئيس الكونجرس كاثرين كلارك ، "التعليقات والإجراءات المتكررة والمستمرة والمستهدفة لعضوة الكونجرس بوبرت المعادية للإسلام ضد عضو آخر في الكونجرس، وهي عضو الكونجرس إلهان عمر، هي في نفس الوقت مسيئة ومقلقة للغاية".  رئيس مجلس الإدارة حكيم جيفريز ونائب رئيس التجمع بيت أغيلار.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة