عرب وعالم

الإمارات تُعلق السفر من وإلى عدد من الدول الإفريقية

26-11-2021 | 21:15
الإمارات تُعلق السفر من وإلى عدد من الدول الإفريقية المسافرون إلى الإمارات
أبوظبي - وائل الصواف

أعلنت هيئة الطيران المدني بالإمارات، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، عن تعليق دخول المسافرين القادمين من دول جنوب إفريقيا وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وزيمبابوي وبوتسوانا وموزمبيق على جميع الرحلات الجوية للناقلات الوطنية والأجنبية وكذلك ركاب الترانزيت القادمين منها، اعتبارا من الإثنين الموافق 29 نوفمبر.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن ذلك في إطار المتابعات المستمرة لتحورات فيروس كورونا المستجد ونظرا لظهور متحور جديد للفيروس مؤخرا في عدد من دول إفريقيا"، وأن ذلك يشمل ذلك تعليق دخول المسافرين الذين تواجدوا في هذه الدول خلال فترة 14 يوما قبل القدوم إلى دولة الإمارات مع استمرار تسيير الرحلات، حيث سيسمح بنقل الركاب من دولة الإمارات إلى هذه الدول.

كما شمل القرار إلزام مواطني الدولة والبعثات الدبلوماسية وأصحاب الإقامات الذهبية، الالتزام بحجر مدته 10 أيام وإجراء فحص في اليوم التاسع من دخول الدولة، أما على الوفود الرسمية الانتظار لحين ظهور النتيجة ومن ثم استكمال مهامهم الرسمية في الدولة دون الحاجة للحجر.

كما تضمن القرار منع  سفر مواطني دولة الإمارات إلى جنوب إفريقيا وناميبيا وليسوتو وإسواتيني زيمبابوي وبوتسوانا وموزمبيق، ويستثنى من ذلك الوفود الرسمية للدولة وحالات العلاج الطارئة والبعثات الدراسية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة