عرب وعالم

السعودية تُعلق رحلاتها مع دول جنوب القارة الإفريقية بعد تفشي متحور كورونا الجديد

26-11-2021 | 19:01
السعودية تُعلق رحلاتها مع دول جنوب القارة الإفريقية بعد تفشي متحور كورونا الجديدكورونا في السعودية
وكالات الأنباء

قال مصدر مسئول في وزارة الداخلية السعودية، إن سلطات المملكة قررت تعليق الرحلات الجوية من وإلى دول جنوب القارة الإفريقية وهي "جنوب إفريقيا، نامبيا، بوتسوانا، زيمبابواي، موزمبيق، ليسوتو، إسواتيني"، وذلك بسبب تفشي متحور كورونا الجديد.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه "بناءً على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي، وما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة عن ظهور سلالة متحورة من فيروس كورونا في عدد من الدول، ورصد انتقال مصابين منها إلى دول أخرى، فقد تقرر تعليق الرحلات الجوية من دول جنوب إفريقيا، نامبيا، بوتسوانا، زيمبابواي، موزمبيق، مملكة ليسوتو، ومملكة إسواتيني".

وكذلك تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين، من القادمين مباشرة وغير مباشرة من الدول المشار إليها؛ فيما عدا من قضى مدة لا تقل عن 14 يومًا في دولة أخرى من الدول التي تسمح الإجراءات الصحية في المملكة بدخول القادمين منها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

وأكدت الوكالة على  لسان المصدر بوزارة الداخلية، أنه سيتم تطبيق كامل إجراءات الحجر الصحي المؤسسي المعتمد لمدة 5 أيام، على جميع الفئات المستثناة القادمين من هذه الدول، بمن في ذلك مواطنو المملكة، بغض النظر عن حالة التحصين.

وأوضح المصدر أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالميًا، مع تحذير المواطنين والمقيمين إلى تجنب السفر إلى الدول المشار اليها حتى إشعار آخر.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة