أخبار

زاهي حواس: احتفالية «الأقصر.. طريق الكباش» ستبهر العالم كله

25-11-2021 | 15:02
زاهي حواس احتفالية ;الأقصر طريق الكباش; ستبهر العالم كله طريق الكباش
عمر مهدي

أكد الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصرية، أن احتفالية "الأقصر.. طريق الكباش" التي ستقام اليوم الخميس، في تمام الساعة السابعة والنصف، سوف تبهر العالم كلة، موضحًا أن احتفالية الكباش  لها مميزات كبيرة في مقدمتها حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي له دلالة على أن رئيس مصر يصون هذه الآثار ويحافظ عليها وأن هناك اهتمامًا بالتراث الذي لا يخص مصر فقط ولكن العالم كله.

وأضاف حواس أنه سيتم تجسيم طريقة احتفالية الفراعنة بعيد الأوبيت والأغاني التي كانت تتم فيه خلال حفل الغد حتى يعرفه العالم، مؤكدًا أن الحضارة المصرية ستظل طوال التاريخ مبهرة وملهمة لكل العالم.

وتابع "حواس": "هذه السينفونية بدأت منذ عام ٢٠٠٥ بإعادة ترميم معبد الأقصر وطريق الكباش حتى يصل لأبهى صورة في احتفالية اليوم وكان ذلك بطول 2700 كم، تم الانتهاء من 2400 متر بالكامل، والـ300 أمام المعبد ستكون منارة بالكامل وهذا سيعمل على زيادة أعداد السياح وجلب ملايين الدولارات".

جدير بالذكر، أن  فعالية "الأقصر.. طريق الكباش" ستبهر العالم بالجمال والمقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها مدينة الأقصر كما أنها ستلقي الضوء على الحضارة المصرية العريقة، خاصة في ظل الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها ومشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك وتطوير نظم الإضاءة بمعبد الأقصر وترميم قاعة الـ 14 عمودًا بمعبد الأقصر، والانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف ب، "بطريق الكباش".

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة