ثقافة وفنون

مدير المكتب الفني لمهرجان القاهرة السينمائي لـ «بوابة الأهرام»: تخصيص شباكين للصحفيين وزيادة عروض بعض الأفلام

25-11-2021 | 14:12
مدير المكتب الفني لمهرجان القاهرة السينمائي لـ ;بوابة الأهرام; تخصيص شباكين للصحفيين وزيادة عروض بعض الأفلامآندرو محسن
سارة نعمة الله

قال الناقد آندرو محسن مدير المكتب الفني لمهرجان القاهرة السينمائي، إنه تم حل مشكلة حجز التذاكر هذا العام.

وأوضح في حوار مع «بوابة الأهرام» خطة العمل التي سيتم تنفيذها، والتي تشمل نسبة الكوتة المخصصة للصحافة والجمهور والطلبة.

وقال: «قمنا بمعالجة بعض الأمور، وستكون هناك حلول سريعة من اليوم الأول، هذا بجانب تخصيص شباكين للصحفيين كما زودنا نسبتهم في الحجز، وهناك عروض نحن على علم باهتمام الصحافة لها مثل الفيلم المصري والعربي بالمسابقة الدولية تحديدًا في العرض الأول لذلك زودنا نسبة حجوزات الصحافة بها».

وأضاف: «كما أن الأفلام مثل "غدوة، أبو صدام، بنات عبد الرحمن" سنقيم لهم  ثلاثة عروض بخلاف مجموعة آخرى من الأفلام الحاصلة على جوائز كبرى سنقيم لها أكثر من عرض مثل " Drive My Car".

وتابع: «كما أعدنا فكرة طوابير الانتظار بمعنى إذا حدث وجود فيلم "كامل الحجز" سينتظر أي شخص خارج القاعة وبمجرد أن يبدأ عرض الرعاة بالمهرجان قبل بداية الفيلم على الشاشة بالقاعة سنقوم بإدخال هذا الطابور، وهذا سيحل نسبة كبيرة من هذه الأزمة».

وأردف: «أما عن هل نسبة عدد التشغيل بالقاعدتين فقد زاد أكثر من العام الماضي ووصل إلى ٧٠ بالمئة وهذا سيحل أزمة آخرى أيضًا بزيادة 20 بالمائة عن العام الماضي بخلاف استغلالنا لمسرح "النافورة" بأعداد مقاعده الضخمة وأيضًا قاعة إيوارات بالجامعة الأمريكية التي تصل لـ ٥٠٠ كرسي، وبالتالي القاعات تسع لأعداد كبرى من الحضور».

وأتم: «فيما يتعلق بكوتة طلبة المعاهد والجامعات الذين يحرصون على حضور فعاليات المهرجان دائمًا، فلهم بالفعل كوتة محددة، ولديهم أيضًا دفتر تذاكر خاص لهم بسعر مخفض وبه فئتان وذلك من لم يلحق منهم بالتقدم للحصول على كارنيه المهرجان».

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة