اقتصاد

المبادرة العالمية للسلاسل الخضراء تطلق منصة للاستثمارات المؤثرة في القمة العالمية للصناعة والتصنيع

25-11-2021 | 15:17
المبادرة العالمية للسلاسل الخضراء تطلق منصة للاستثمارات المؤثرة في القمة العالمية للصناعة والتصنيع المبادرة العالمية للسلاسل الخضراء تطلق منصة للاستثمارات المؤثرة فى القمة العالمية للصناعة والتصنيع
دبى - إيمان عراقى

أعلنت اليوم، مبادرة السلاسل الخضراء، إطلاق منصة مبتكرة للاستثمار المؤثر، وذلك في ختام مؤتمر السلاسل الخضراء الذي أقيم ضمن فعاليات اليوم الرابع من أسبوع القمة العالمية للصناعة والتصنيع بمركز دبي للمعارض في إكسبو دبي. 

وتجمع منصة السلاسل الخضراء بين مفهوم منصة التمويل الجماعي، لتسريع التقدم في بنود الاجندة العالمية الخضراء، وبين توزيع الاستثمارات على نطاق واسع ودعم تبنّي المزيد من مشاريع الطاقة المتجددة، حيث ستعقد المنصة برامج مختلفة تهدف إلى تطوير حلول الطاقة البديلة بدعم من الاستثمارات المؤثرة.
 
وقال نمير حوراني، المدير التنفيذي للقمة العالمية للصناعة والتصنيع: "تركز القمة العالمية للصناعة والتصنيع على ضرورة تضافر الجهود من أجل دفع عجلة التطوير على المدى الطويل بما يشمل القطاعات الصناعية حول العالم. وتم تطوير منصة السلاسل الخضراء لتشكل أداة يستفيد منها المستثمرون المحتملون لدعم جهود التطوير وتعظيم دورهم في دعم الاقتصاد.

وستعمل المنصة على تسريع الأجندة العالمية الخضراء واستقطاب الاستثمارات ودعم المزيد من مشاريع الطاقة المتجددة".
 
وجاء تطوير منصة السلاسل الخضراء كثمرة لجهود مجموعة عمل متخصصة عقدت بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) وجمعية غرف التجارة والصناعة الألمانية والمجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة، وشركة لويدز ريجستر وسفيريتي. ومن بين شركاء المشروع كل من شنايدر إلكتريك، وإنجي إنيرجي أكسيس، وليبرا بروجكت، وأول إنفرا، وشركة رولاند بيرجر العالمية للاستشارات.
 
وتهدف مبادرة السلاسل الخضراء إلى تسريع جهود الحد من انبعاثات الكربون في القطاع الصناعي حول العالم عبر المشاريع الاستثمارية المستدامة والاستفادة من تقنيات سلاسل الكتل (البلوك تشين) والعملات الإلكترونية في توفير منصة إلكترونية تشجّع الاستثمارات ذات الأثر الإيجابي على البيئة في الدول النامية.  
 
وتضمّن مؤتمر السلاسل الخضراء مجموعة من الجلسات الحوارية التي تطرقت لقضايا الحد من الانبعاثات الكربونية على مستوى القطاع، كما ناقشت إمكانية التحول إلى مصادر الطاقة الكهربائية على نطاق واسع في القطاعات الأكثر استهلاكًا للطاقة، ودور أسواق ائتمان الكربون في تطوير قطاعات الطاقة بشكل شامل ومستدام، بالإضافة إلى الفجوة القائمة بين مصادر الطاقة المتجددة.

ويعكس إطلاق منصة السلاسل الخضراء مخرجات القمة العالمية للصناعة والتصنيع في دورتها الرابعة، كما يسلط الضوء على التزام القمة بتحقيق نتائج وقيمة إستراتيجية طويلة الأمد تسهم في دعم استدامة وتنمية ورفاهية المجتمعات حول العالم.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة