سوشيال ميديا وفضائيات

أسمهان.. عبقرية الموهبة والصوت الساحر

25-11-2021 | 13:30
أسمهان عبقرية الموهبة والصوت الساحر أسمهان
عبدالصمد ماهر

في مثل هذا اليوم، وُلدت مطربة صاحبة صوت ساحر وأغان فريدة رغم قصر عمرها الفني، وهي الفنانة أسمهان "أمل الأطرش"، التي وُلدت في أسرة عُرفت بجمال الصوت وتربت على النغم الأصيل منذ بداية حياتها، فكانت تغني لأم كلثوم ومحمد عبدالوهاب.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «أسمهان .. عبقرية الموهبة والصوت الساحر»، إذ كانت الصدفة وراء دخولها عالم الفن، حيث سمعها الملحن داود حسني وهو في زيارة لمنزل فريد الأطرش، فقرر تبنيها وأطلق عليها أسمهان.

شاركت شقيقها فريد الأطرش في الغناء، في صالة ماري منصور ومنها انطلقت لتغني أشهر أغانيها، منها ليالي الأنس في فيينا والشمس غابت نورها، وفي عام 1934 تزوجت من الأمير حسن الأطرش وانتقلت معه إلى جل الدروز في سوريا لمدة 6 سنوات أصبحت فيها أميرة الجبل ورزقت بابنتها الوحيدة كاميليا.

عقب انفصالها عن زوجها، عادت إلى عالم الفن لتمارس الغناء ولتدخل ميدان التمثيل السينمائي وفتحت لها الشهرة التي نالتها كمطربة عالم السينما ومثلت عام 1941 في أول أفلامها انتصار الشباب إلى جانب شقيقها فريد الأطرش، وشاركته في أغاني الفيلم.

وفي عام 1944م مثلت في فيلمها الثاني والأخير غرام وانتقام إلى جانب يوسف وهبي وأنور وجدي وسجلت فيه مجموعة من أحلى أغنياتها وشهدت نهاية هذا الفيلم نهاية حياتها حيث رحلت في حادث غرق بعدما اختلت عجلة القيادة في يد السائق وهي في طريقها إلى رأس البر.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة