أخبار

المبادرة المصرية ترحب بإيقاف محرقة مستشفى مطروح العام عن العمل لمخالفتها الاشتراطات

27-2-2013 | 14:16

وسام عبد العليم
رحبت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، بقرار إيقاف محرقة مستشفى مرسى مطروح العام، عن العمل لعدم مطابقتها للاشتراطات والمعايير البيئية.


أكدت المبادرة المصرية، فى بيان اليوم، أنها أوفدت لجنة لتقصي الحقائق إلى مرسى مطروح في 18 أكتوبر 2012، وقامت اللجنة بتوثيق العديد من المخالفات البيئية والصحية التي تسببت وتتسبب فيها المحرقة، والمتعلقة بانبعاث الغازات الضارة وسوء نقل وتخزين أكياس المخلفات الملوِّثة للبيئة.

خاطبت المبادرة المصرية كل من وزارة البيئة، وجهاز شئون البيئة، وإدارة الطب الوقائي بوزارة الصحة في شأن هذه المخالفات مطالبةً باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الصدد.

أشارت المبادرة، إلى استجابة الجهات الإدارية لهذه المطالب، وأكدت معاينة المحرقة من قبل ممثلي جهاز شئون البيئة بناء على شكوى المبادرة المصرية، الذين أكدوا وجود العديد من المخالفات وتم تحرير محاضر بها، وتم إيقاف المحرقة عن العمل في 26 نوفمبر 2012 وأخذ إقرار كتابي من مدير المستشفى بعدم تشغيل المحرقة إلا بعد إزالة أسباب المخالفات وتوفيق أوضاعها البيئية، وذلك طبقًا للخطاب الوارد إلى المبادرة المصرية من رئيسة جهاز شئون البيئة بتاريخ 10 فبراير 2013.

ورحبت المبادرةالمصرية، بقرار إغلاق المحرقة الملوِّثة للبيئة إلى حين توفيق أوضاعها نظرًا لما كانت تمثله من ضرر على صحة السكان وعلى البيئة المحيطة.

أشادت المبادرة، بإستجابة الجهات المعنية إلتي تمت مخاطبتها بكل من وزارتي البيئة والصحة، للشكوى التي تقدمت بها المبادرة المصرية، معتبرة هذه الإستجابة نموذجًا للتعاون المثمر بين الجهات الحكوميةوالمجتمع المدني، وتأمل في أن يستمر هذا النمط من التعاون مستقبلًا.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة