راديو الاهرام

أكاديمية الشرطة تنظم ورشة عمل دولية لوحدات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة

18-11-2021 | 20:45
أكاديمية الشرطة تنظم ورشة عمل دولية لوحدات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدةوزارة الداخلية- أرشيفية
أشرف عمران

نظمت أكاديمية الشرطة ورشة عمل دولية تحت عنوان (تطوير أداء وحدات الشرطة المُشكلة المُشاركة بعمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة)، خلال الفترة من 15 إلى 19 نوفمبر الجاري، بمقر المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع لكلية التدريب والتنمية بالأكاديمية.

موضوعات مقترحة

شارك في ورشة العمل 39 كادراً شرطياً دولياً من قادة الوحدات الشرطية المُشكلة ببعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ومركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام التابعين لوزارة الخارجية.

افتتح فعاليات ورشة العمل مساعد أول وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، بحضور كلٍ من المستشار الشرطي للأمم المتحدة، ورئيس قسم الاختيار والتوظيف بإدارة الشرطة بالأمم المتحدة، والسفيرة "نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الأمم المتحدة"، والسفير مدير مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام"، ووزير مفوض نائب الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية"، وعدد من قيادات أكاديمية الشرطة.

أكد رئيس الأكاديمية في كلمته خلال فعاليات حفل الافتتاح، على حرص وزارة الداخلية المصرية على إعداد وتأهيل العنصر البشرى الأمني للمُشاركة في مهام حفظ السلام الدولية، مُشيراً إلى أن ورشة العمل التي تفتتح فعالياتها بمقر أكاديمية الشرطة، تجسد ذلك الحرص خاصة وأن أحد أبرز أهداف هذه الورشة يتركز في توحيد آليات عمل الوحدات الشرطية المُشكلة ببعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة. 

موجهاً أسمى آيات الشكر والتقدير للواء محمود توفيق وزير الداخلية، لدعم ومتابعة مراحل تأسيس المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام بمقر الأكاديمية، واهتمامه ورعايته لفعاليات ورشة العمل ونتائجها.

كما أشار إلى الدور التاريخي الذي اضطلعت به الشرطة المصرية منذ عام 1989م وحتى الآن في مهام حفظ السلام الدولية، من خلال مشاركة كوادرها في تلك المهام السامية، والذي لم يُعد قاصراً على الرجال فقط بل أتسع نطاق ذلك منذ عدة سنوات بمُشاركة كوادر شرطية نسائية بلغ إجماليها حتى الآن 179 كادرا نسائيا شرطيا.

كما ألقى المستشار الشرطي للأمم المتحدة كلمة خلال حفل الافتتاح، وجه خلالها الشكر لدولة مصر ووزارة الداخلية على تنظيم هذه الفعالية بمقر أكاديمية الشرطة، مؤكداً على أن ذلك يعكس الدور المصري الحيوي في دعم منظومة حفظ السلم والأمن الدوليين خاصة، وأن مصر تأتى في مقدمة الدول المُشاركة بكوادر شرطية في بعثات حفظ السلام الأمامية. 

موجهاً لقادة الوحدات الشرطية الذين أتيحت لهم فرصة المشاركة في ورشة العمل باستثمار ذلك في كسب المزيد من الخبرات وتبادلها مع بعضهم البعض أثناء فترة تواجدهم في مصر، هذا إلى جانب الاستفادة من الإمكانيات التدريبية والتعليمية لدى المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام بأكاديمية الشرطة المصرية فضلاً عن خبرات الكوادر العاملة به.

أعقب فعاليات حفل الافتتاح بدء برنامج ورشة العمل المُشار إليها، والذي تضمن العديد من المحاضرات والحلقات النقاشية حول سبل وآليات تطوير أداء وحدات الشرطة المُشكلة المُشاركة بعمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة من خلال تنفيذ السياسات والقواعد التوجيهية والإجراءات القياسية المُحدثة لعمل الوحدات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة