أخبار

عضو بالغرفة التجارية: الفترة المقبلة ستشهد انتعاش القطاع العقاري

17-11-2021 | 14:35
عضو بالغرفة التجارية الفترة المقبلة ستشهد انتعاش القطاع العقاريالقطاع العقاري
عصمت الشامي

قال محمد عبد العزيز الحاج عضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية، إن الفترة المقبلة سوف تشهد إقبالا على مبادرة البنك المركزي المصري الأخيرة للتمويل العقاري. 

وأضاف الحاج في تصريحات صحفية، أن مبادرة البنك المركزي تسهم في ضخ استثمارات جديدة بالمليارات في القطاع العقاري نتيجة التحسن المتوقع في المبيعات لقلة الفائدة، وسوف يسهم ذلك في تشغيل ملايين العاملين بالقطاع العقاري البالغ عددهم نحو 3.4 مليون عامل طبقاً لبيانات جهاز الإحصاء أو العاملين بنحو 100 حرفة وصناعة مرتبطة بالقطاع.

وأوضح أن انتعاش القطاع العقاري سوف يدعم خطط الدولة في زيادة رقعة المعمور من 7% فقط في الوقت الحالي إلى 14% عام 2052 من خلال ضخ استثمارات بالمليارات لإنشاء مشروعات عمرانية وتوفير آلاف الوحدات السكنية سنويًا.

وأشار إلى منح فرصة أكبر لشباب الخريجين  للعمل في القطاع العقاري وخلق فرص حقيقية للتدريب لهم تماشيا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاعتماد على هذه الفئة  وتأهيلهم لتحمل المسئولية، ويأتي ذلك بضخ دماء جديدة فى سوق العمل.

ويرى الحاج  أن الاستثمار فى البشر هو أعظم استثمار وعائده مضمون مائة بالمائة، فالموظف الناجح الطموح هو سر الشركات الناجحة مؤكدًا أن العنصر البشري المدرب والمؤهل لسوق العمل يوفر الوقت والجهد ولديه فكر جديد يستطيع التطوير به في مجال عمله بالتعاون مع الخبرات الموجودة بالشركات والقطاع كله.

وأكد أن اتحاد المقاولين وغرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات يجب أن يكون لديهم برامج تدريب مختلفة للعاملين بالقطاع العقاري بمختلف فئاتهم ويتم الإعلان عنها للشركات للالتحاق بها.

وأضاف محمد الحاج أن القطاع العقاري في مصر لديه مستقبل واعد في ظل توجه الدولة بإنشاء العديد من المشروعات السكنية العملاقة والمدن الجديدة الذكية التي تتماشي مع فكر الذكاء الاصطناعي والاعتماد على الرقمنة مثل مدينة الشيخ زايد الجديدة وهى المدينة التى تسعى أجهزة الدولة لتوفير كل الإمكانات بها لتحولها إلى مدينة عالمية متطورة ذكية تنافس أكبر المدن العالمية بل ستتفوق عليها أيضًا.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة