محافظات

العصيان يتصاعد ببورسعيد.. المتظاهرون يغلقون المنافذ الجمركية ويقطعون السكة الحديد وإضراب بشرق الدلتا

24-2-2013 | 12:23

العصيان المدنى ببورسعيد

أ ش أ
تواصل العصيان المدني بمحافظة بورسعيد، والذي وصل إلى يومه الثامن علي التوالي، حيث قامت مجموعات المتظاهرين بإغلاق منفذي الرسوة والنصر الجمركي وطريق الشاحنات وطريق شرق بورسعيد وإيقاف حركة قطارات السكة الحديد، ومنع أكثر من 35 ألف عامل قادمين من المحافظات المجاورة للعمل بالمنطقة الحرة العامة للاستثمار.


أدى كل ذلك إلى توقف العمل بجزء كبير من القطاع الحكومي ومصلحة الجمارك وهيئة ميناء بورسعيد، وغياب كامل من قبل الطلاب بجميع مدارس المحافظة بالإضافة إلي زيادة حدة التظاهرات بالمحافظة ورفع لافتات سوداء تأكيدا علي العصيان المدني واحتجاجا على استمرار تجاهل مطالبهم المتعلقة بالاعتراف بشهداء ومصابي أحداث بورسعيد، ولطلب اعتذار رسمي عما صدر من إهانة لشعب بورسعيد نتج عنه سقوط عشرات القتلى والمصابين.

فيما رفض سائقو أتوبيسات شرق الدلتا والسوبر جيت العمل اليوم، وإعلان العصيان المدني داخل المحافظة تضامنا مع مطالب أهالى المحافظة لتتوقف حركة النقل كاملة من وإلى بورسعيد بجميع طرق المواصلات، وكذا واصل عمال هيئة قناة السويس بترسانة بورسعيد البحرية اعتصامهم لإعلان تضامنهم الكامل مع مطالب أهالى الشهداء والمصابين.

فى الوقت نفسه حاول بعض رجال الدين من جماعة الإخوان المسلمين ببورسعيد التفاوض مع المتظاهرين من عمال الترسانة البحرية من أجل فض العصيان المدنى إلا أن محاولتهم باءت بالفشل.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة