راديو الاهرام

فاطمة شعراوي تكتب: هل تنتهي أزمة معاشات ماسبيرو قريبًا؟

16-11-2021 | 12:48

يبشر الاجتماع الذي عقد منذ يومين بماسبيرو بين أعضاء الصندوق التأميني للعاملين بالوطنية للإعلام وحسين زين رئيس الهيئة بأن هناك انفراجة قريبة فى أزمة معاشات ماسبيرو التي تفاقمت خلال الفترة الماضية.

تلك الأزمة التي بدأت من منتصف عام ٢٠١٨ منذ توقف صرف مكافأة نهاية الخدمة لمن أحيلوا على المعاش وهو ما يتسبب فى معاناة أسر كثيرة يزيد عددها يومًا بعد يوم.

وقد تلقيت اتصالات ورسائل عديدة طوال الفترة الماضية من متضرري تأخير صرف هذه المستحقات بقطاعات الهيئة المختلفة يعبرون عن معاناتهم واستيائهم من عدم حل مشكلتهم برغم أنهم يطالبون بحق من حقوقهم ككل من سبقوهم ما قبل منتصف عام ٢٠١٨ ممن حصلوا على مكافأة نهاية الخدمة.

قال لى أحدهم: قد خدمنا فى ماسبيرو سنوات عديدة تصل إلى أربعين عامًا والآن نتسول حقوقنا، بدلًا من تكريمنا.

وأعود لما يتم بذله من جهد يبشر بالخير ويدعو للتفاؤل بأن الأزمة شارفت على الانفراج بسبب متابعة الهيئة الوطنية للإعلام، ومطالبة حسين زين رئيس الهيئة بوضع حلول عاجلة لصرف مستحقات العاملين المحالين على المعاش، حيث  تضمن الاجتماع الأخير عرض ومناقشة أفكار ومقترحات لتنمية موارد الصندوق، وتمت مناقشة الإجراءات التي تمت لسرعة تدبير الموارد المالية اللازمة لصرف المستحقات للمتبقى من عام ٢٠١٨، والتأكيد على سرعة الانتهاء من تقنين الإجراءات المالية والقانونية لتنفيذ بعض  المقترحات وتوفير الأموال وتوجيهها لحساب الصندوق، وهذا التحرك الإيجابي يؤكد أن الهيئة تتفهم جيدًا معاناة الكبار ممن أمضوا حياتهم في المبنى العريق ويستحقون الاهتمام وسرعة الاستجابة لهم.. وهنا نطرح سؤالًا.. هل تنتهي أزمة معاشات ماسبيرو قريبًا؟

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة