Close ad

الأوقاف : جنوب سيناء أول مديرية خالية من صناديق التبرعات بالمساجد

10-11-2021 | 00:54
الأوقاف  جنوب سيناء أول مديرية خالية من صناديق التبرعات بالمساجدصناديق التبرعات
شيماء عبد الهادي

قالت وزارة الأوقاف إن مديرية أوقاف جنوب سيناء هي أول مديرية بلا صناديق تبرعات بالمساجد، حيث كان  اللواء أ.ح/ خالد فودة محافظ جنوب سيناء قد وجه بعدم وجود أي صناديق للتبرعات بمساجد المحافظة، اتساقًا مع منهج الوزارة في ذلك.

موضوعات مقترحة

 وتابعت الوزارة في بيان لها أنها ومحافظة جنوب سيناء تلبيان جميع ما تحتاجه المساجد بالتعاون والتنسيق المستمر بينهما دون الاعتماد على أية صناديق بالمساجد أو ساحاتها أو ملحقاتها، مما جعل من محافظة جنوب سيناء، نموذجًا متقدمًا في عدم السماح بوضع أي صناديق تبرعات بالمساجد.

و أصدر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قبل أيام، قرارًا وزاريًّا مهمًا بشأن قواعد وضوابط وحوكمة عملية التبرعات العينية والنقدية بالمساجد، يتضمن تنظيمًا دقيقًا لعمليات التبرع بها ، بحيث لا يسمح لأي شخص بجمع أية أموال تحت أي مسمى بالمساجد بالطريق النقدي ، وعدم السماح بوضع أية صناديق بها ، باستثناء ما ينظمه القانون بشأن صناديق النذور بمساجد النذور المحددة بالقانون ، كما ينظم القرار آلية قبول أي تبرعات عينية مع الالتزام بكافة الإجراءات القانونية والإدارية لقبولها .

يأتى ذلك في إطار خطة الدولة لتعزيز عمليات الدفع غير النقدي، وحوكمة جميع الأمور المالية، بما فيها أموال النذور والتبرعات، وعملا على تحقيق أعلى درجات الشفافية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة