أخبار

إلغاء اختبار ID NOW المفروض بالمطارات على ركاب عدة دول

9-11-2021 | 19:27
إلغاء اختبار ID NOW المفروض بالمطارات على ركاب عدة دول مطار القاهرة الدولي
ليلي عبدالحميد

بدأت اليوم الثلاثاء سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية إلغاء اختبار ID NOW COVID-19 Test السريع، الذي كان يطبق داخل المطارات منذ مايو الماضي، كإجراء وقائي إضافي على ركاب الدول التي ظهرت فيها سلالات فيروس كورونا المتحورة، بالتزامن مع الموجة الرابعة للفيروس المستجد.

وتلقت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي تعليمات من قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان يفيد بإلغاء العمل بالاختبار السريع "ID NOW COVID-19 Test" الإضافي، الذي كان يطبق داخل مطار القاهرة والمطارات المصرية على ركاب الدول القادمة من  (الهند وبنجلاديش وباكستان وبوتان وميانمار ونيبال ويريلانكا وفيتنام والبرازيل وأمريكا اللاتينية)، والاكتفاء فقط بتطبيقه على حالات الطوارئ، والاكتفاء فقط بتطبيقه على القادمين المشاركين بالتجمعات البشرية الحاشدة أو تقديم الاختبار للمسافرين وفقا للشروط الصحية لدولة السفر.

وأشار مصدر مسئول إلى أن  القرار يسري اعتبارا من اليوم على ركاب الدول  السابق ذكرها مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تتخذها الحكومة المصرية على كافة المنافذ من تطبيق تحليل PCR قبل دخول البلاد بمدة لا تزيد على 72 ساعة.

وعن خصائص اختبار ID NOW COVID-19 Test التحليلي، فهو اختبار سريع تظهر نتائجه  في مدة لا تتجاوز الـ 13 دقيقة، لتبين في الحال إيجابية إصابة الشخص بالفيروس أو سلبية العينة الخاصة به.

وكانت سلطات الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولي، قد قامت باستخدام هذا الجهاز حيال ركاب الهند وأمريكا اللاتينية والبرازيل داخل مطار القاهرة والمطارات المصرية في مايو الماضي، في حين ظل تحليل PCR الأساسي مقررا إجبارياً على جميع القادمين من جميع دول العالم إلى مصر بلا استثناء لركاب أي دولة.

وكانت الدولة المصرية تتحمل فاتورة هذا الإجراء الإضافي "ID NOW COVID-19 Test" دون وضع أي أعباء مالية إضافية على الركاب القادمين حتى شهر أغسطس الماضي.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة