Close ad

حميد الشاعري ومروان موسى في أغنية جديدة بـ«ريد بُل مزيكا صالونات»

3-11-2021 | 15:34
حميد الشاعري ومروان موسى في أغنية جديدة بـ;ريد بُل مزيكا صالونات;حميد الشاعري
فاطمة شعراوى

في حلقة شيقة من برنامج "ريد بُل مزيكا صالونات"، اجتمع حميد الشاعري رائد موسيقى الجيل، مع مطرب الراب مروان موسى، في أول لقاء يجمعهما، وهو ما يميز الحلقة التي اعتمدت على الجمع بين نجمين من أجيال موسيقية مختلفة، ومراحل عمرية متباعدة، بهدف الدمج بينهما لإخراج عمل موسيقي جديد يتواكب مع التطور الموسيقي، مع الاحتفاظ بالتراث.

موضوعات مقترحة

وخرجت الحلقة بشكل يميل إلى الجلسة الودية التي تحتوي على الكوميديا والضحك، مع العمل على تنفيذ أغنية جديدة بموسيقى تتناسب مع الأجيال المختلفة.

وحاول مذيع البرنامج ألا يكشف للمطرب مروان موسى عن الشخصية التي تظهر معه في الحلقة، إلا أن المعلومات التي ذكرها جعلت مروان يخمن ويعرف أن الضيف الذي يظهر معه في الحلقة هو النجم حميد الشاعري، قبل أن يشاهده في الاستديو.

واستمرت الجلسة لمدة 8 ساعات متواصلة، قام النجمان خلالها بالاستقرار على الأغنية التي ستجمعهما، والتي انتهى تسجيلها بالفعل خلال الحلقة، وسيتم إذاعتها الأسبوع المقبل، واختار حميد الشاعري أغنية من الفولكلور الليبي لتحويلها ميكس يجمع بين الراب القديم والمقسوم.

ولاقت الحلقة إعجاب جمهور كبير، حتى إنها حققت نسبة مشاهدة اقتربت من 100 ألف في أقل من 24 ساعة، وأشاد بها الكثيرون من الجمهور بأجياله المختلفة، خاصة أن الفرق العمري بين النجمين يزيد على 30 عامًا، وهو ما ساهم في الدمج بين جيلين مختلفين وقارب بين جمهورهما، في محاولة مميزة لتقريب الأفكار بين الأجيال المختلفة، مع زيادة الانتشار للمزيكا التراثية والقديمة بين الأجيال الجديدة، من خلال دمج الفولكولور بالراب والمقسوم.


حميد الشاعرى ومروان موسىحميد الشاعرى ومروان موسى

حميد الشاعرى ومروان موسىحميد الشاعرى ومروان موسى
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة