أخبار

ندوة تعريفية لبرنامج المنح الدراسية المقدمة من جامعة شيكاغو بـ"تجارة عين شمس"

2-11-2021 | 14:41
ندوة تعريفية لبرنامج المنح الدراسية المقدمة من جامعة شيكاغو بـ تجارة عين شمس الدكتور خالد قدرى عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس
محمود سعد

نظمت كلية التجارة جامعة عين شمس برئاسة الدكتور خالد قدري  ندوة تعريفية لبرنامج المنح الدراسية المقدمة من جامعة شيكاغو ومؤسسة ساويرس للعام الجامعى 2021-2022 .

جاء ذلك بحضور الدكتورة هيام وهبة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والمنسق العام للاتفاقية، والدكتورة  دينا راشد مساعد عميد جامعة شيكاغو، وهبة إسكندر مدير التطوير والتنمية المجتمعية بمؤسسة ساويرس وشركة أوراسكوم، وميس أبو حجاب مدير قطاع التعليم والمنح الدراسية بمؤسسة ساويريس للتنمية الاجتماعية.

 أعرب قدري عن سعادته باستمرار التعاون المثمر والبناء مع مؤسسة ساويرس وجامعة شيكاغو الأمريكية للعام الرابع علي التوالي، مشيرا إلى أن ذلك نتاج، جهد مشترك من قطاع الدراسات العليا والبحوث .


وأوضح أن هذه المنحة هي فرصة كبيرة لطلابنا، لاكتساب الخبرات، التعلم وكيفية التصرف والتعامل وهو الهدف من السفر في هذه المنحة.

وأشارت الدكتورة هيام وهبة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن التعاون مع جامعة شيكاغو ، يأتي علي خلفية بروتوكول التعاون الذي أبرم بين كل من جامعة شيكاغو وجامعة عين شمس فى مجالات البحوث والتعليم و برنامج " ساويرس" لتقديم منح دراسية لطلاب الكلية للدراسة بجامعة شيكاغو لمدة عام كامل في مجال التمويل والاقتصاد حيث يدرس الباحث ١٢ مقررا دراسىا بموجبها.

كما أوضحت أن تلك المنح من  الممكن أن تمتد إلى طلاب الدراسات العليا بالكلية،  مشيرة إلي أنه قد نتج عن تفعيل الاتفاقية حصول 10 طلاب من كلية التجارة على منحة دراسية ممولة بالكامل للدراسة فى جامعة شيكاغو. 

واستعرضت الدكتورة دينا راشد نائب رئيس جامعة شيكاغو تصنيف الجامعة حيث تعتبر جامعة شيكاغو مصنفة ضمن أفضل 10 جامعات على مستوى العالم، ويلتحق بها حالياً أكثر من 16 ألف طالب وطالبة في كليات وبرامج متعددة في مختلف مجالات الفنون والعلوم وإدارة الأعمال، وغيرها من التخصصات المختلفة.

وأشارت هبة إسكندر مدير التطوير والتنمية المجتمعية بمؤسسة ساويرس، إلي أن هذه المنحة تعد فرصة لكل الطلاب للسفر والحصول علي هذه المنحة من مؤسسة ناصف ساويرس، من أجل مستقبل أفضل لمصر ، مطالبة الطلاب بالسعي والتصميم للحصول علي هذه المنحة وغيرها لما لها من عظيم الأثر على شخصية الطلاب.

وأضافت ميس أبو حجاب مديرة قطاع التعليم والمنح الدراسية بمؤسسة ساويرس أن هناك منحا كثيرة جدا استفاد منها أكثر من 1200 طالب، ما يجعلنا أكثر حرصا علي مواصلة النجاح وتقديم المزيد من المنح لعدد أكبر مع طلاب الجامعات الحكومية المتميزة مثل جامعة عين شمس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة