أخبار

وزير شئون المجالس النيابية: مصر تعيش لحظة حرجة نتائجها تحدد مستقبل الوطن

12-2-2013 | 15:51

أ ش أ
نبه الدكتور عمر سالم وزير شئون المجالس النيابية، إلي أن مصر تعيش لحظة حرجة نتائجها ستحدد مصير الوطن لسنوات طويلة، قائلا إن الحكمة والعقلانية من أهم المطالب التى يجب أن تتوافر فى فكر وحركة كل طوائف المجتمع، سواء على المستوى الحكومى أو الشعبى وذلك قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة.


وأضاف: أن إعادة بناء الدولة المصرية يقع على عاتق الشعب ومثقفيه داخل الوطن وخارجة بجانب مجهودات الحكومة حتى تصبح دولة حديثة تنتهج العلم والتخطيط فى إدارة شئونها، نظامها ديمقراطى، مؤسسا على احترام كرامة المصريين من الناحية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية يتمتع فيها الجميع بحقوق المواطنة الكاملة وسيادة القانون، مشيرًا إلى أنه من الصعب أن تبدأ عملية البناء دفعة واحدة فى كافة الاتجاهات والدرجات والمستويات.

جاء ذلك خلال لقاء سالم اليوم الثلاثاء، وفدًا برلمانيًا فرنسيًا، بحضور السفير الفرنسي بالقاهرة، لمناقشة سبل تدعيم العلاقات بين البلدين، خاصة على الصعيد البرلماني والوضع الراهن في مصر.

ونوه الدكتور سالم -خلال اللقاء- إلي أن العلاقات المصرية الفرنسية تقوم على مبدأ احترام الشرعية الدولية وسيادة القانون في جميع المجالات، مؤكدًا عمق ومتانة هذه العلاقات، وأن هناك تاريخا طويلا للتعاون مع الجانب الفرنسي في مختلف المجالات، والتي تعكسها الزيارات المتبادلة على أعلى المستويات السياسية والبرلمانية، مؤكدا على دور البرلمانيين في تدعيم العلاقات بين البلدين، والتشاور حول مجالات التعاون والملفات الكبرى مثل محاربة الفساد والإرهاب.

واستعرض الدكتور عمر سالم العديد من أوجه التعاون المشترك بين البلدين في القضايا البرلمانية، وبعض الجوانب المتعلقة بالنظام التشريعي في مصر، والأدوات الديمقراطية في كل من مجلسي الشورى والنواب.

وشدد على ضرورة وجود تصور واضح لمضمون التغيير الذى يطالب به الشباب حتى لايقودنا إلى اتجاهات غير مدروسة بعضها يتجه إلى التطور والبناء والبعض الآخر يقود إلى الهدم والفوضى.

وأكد أن إعادة ترتيب الأفكار وامتلاك رؤية واضحة للتعامل مع الواقع لاطريق إليه إلا باستمرار الحوار الذى يستمع فيه جميع الأطراف من الحكومة ومجلس الشورى والقوى السياسية والشباب إلى بعضهم البعض للتواصل إلى قرارات قابلة للتنفيذ يتفق عليها الجميع.

ومن جانبه، أعرب الوفد الفرنسى عن سعادته بالعلاقات المتميزة بين البلدين، خاصة فى المجالات القانونية والبرلمانية، مؤكدا على ضرورة مواصلة التعاون الاقتصادى والسياسى والبرلمانى وأن التنسيق مستمر بين البلدين بشأن مختلف القضايا الإقليمية و الدولية ومتمنيا تحقيق مزيد من الاستقرار والديمقراطية فى مصر.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة