محافظات

ضبط 80 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك في الغربية

28-10-2021 | 23:26
ضبط  كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك في الغربية لحوم غير صالحة للاستهلاك فى الغربية
الغربية - محمد مبروك

تمكنت مديرية الطب البيطرى بالغربية بالاشتراك مع الجهات المعنية، اليوم الخميس، من ضبط 80 كيلو دواجن ولحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى، مطروحة ومتداولة في الأسواق.

كان الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، قد كلف لجنة تفتيشية من أطباء المجازر والتفتيش على اللحوم، وتنسيقا مع مباحث التموين وإحكاما للرقابة البيطرية على الأسواق والمنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني.

وأسفر المرور عن ضبط ٨٠  كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك، عبارة عن٣٠ كيلو سجق وكبدة ولحوم مفرومة، و٥٠ كيلو كفتة وبرجر بدون بيانات وتم التحفظ على المضبوطات وتحريزها وسحب عينات منها لتحليلها وفحصها.

تم تحرير 2 محضر لأصحاب تلك المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة لحين صدور قرار النيابة المختصة بشأنها.

وكان محافظ الغربية قد وجه مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطرى، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق ومحال اللحوم والدواجن والمطاعم، والمحال التجارية والمخابز ومصانع المواد الغذائية ومحطات المواد البترولية للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية، والتصدى بكل حزم لظاهرة تهريب السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء وضبط السلع الفاسدة، وتطبيق القانون على المخالفين.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة