سوشيال ميديا وفضائيات

أحمد مراد: اعتمد على الخيال في بعض الروايات ولا أقدم الحقائق التاريخية البحتة

28-10-2021 | 23:18
 أحمد مراد  اعتمد على الخيال في بعض الروايات ولا أقدم الحقائق التاريخية البحتة أحمد مراد
راندا رضا

أكد الكاتب والسيناريست أحمد مراد، على ضرورة اقتحامه فكر القارئ، قائلا: الكاتب لازم يخربش القارئ ويقتحمه.. لازم أتعامل مع الإنسان بخربشة واقتحم قلبه وقناعاته وأناقش كل شيء .. أنا الشيطان لبعض الناس ولازم أقوم بهذا الدور".

ودعا الكاتب والسيناريست أحمد مراد، خلال حواره مع الإعلامي إبراهيم عيسى، في برنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر قناة القاهرة والناس، المتقدمين لورش الكتابة بألا يقدموا إبداعاتهم بشكل مجاني لحصد الإعجاب على مواقع التواصل الاجتماعي . 

وتابع: "الرواية كذبة كبيرة نستمتع بها، ومصطلح رواية تبرأ الكاتب من آي موضوع سواء كان تاريخي أو أحداث معروفة وهو أبداع فيها خيالا، موضحا أن كلمة رواية تختلف كثير عن كلمة قصة لأن القصة تقص أثر شيء محدد أو شخصية بعينها، ولكن الرواية "مروية" قد تكون صحيحة أو خاطئة، لذلك الروائي له حرية الكتابة والإبداع حتى حول الحقائق المثبته. 

وتابع اعتمد على الخيال في بعض الروايات ولا أقدم الحقائق التاريخية البحتة، مؤكدا أن مصطلح الرواية يبرئ ساحة الكاتب حال اعتمد على الخيال في تناول نصوص تاريخية، وأنه يتحرر عمدا من حقائق التاريخ ويستعين بالخيال في الروايات التاريخية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة