حـوادث

باق 3 أيام.. على سحب رخصتك لعدم تثبيت الملصق الإلكتروني

28-10-2021 | 23:16
باق  أيام على سحب رخصتك لعدم تثبيت الملصق الإلكترونيالملصق الإلكتروني - أرشيفية
عبد الرحمن على عطية

أعلنت وزارة الداخلية، أنه اعتبارًا من أول شهر نوفمبر الجاري، سيتم سحب رخص القيادة والتسيير لعدم تثبيت الملصق الإلكتروني.

وذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على استكمال المنظومة الإلكترونية وتفعيل كافة عناصرها للوصول إلى أقصى درجات ضبط إيقاع الحركة المرورية.

وتواصل وزارة الداخلية حملاتها لضبط المركبات التي لم يلتزم أصحابها بتركيب الملصق الإلكتروني، حيث سيتم اعتبارا من أول نوفمبر ضبط المخالفين وسحب رخصتي القيادة والتسيير.. مع اتخاذ الإجراءات القانونية.

تطبيق الإجراءات القانونية حيال عدم وضع أو تثبيت الملصق الإلكتروني 

وعلى جانب آخر، شنت الأجهزة الأمنية حملات مرورية، للتأكد من صحة الأوراق الثبوتية المركبات، والتأكد من تركيب الملصق الإلكتروني، وأسفرت الحملات عن تحرير 3843 مخالفة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني.

وأهابت وزارة الداخلية مالكي المركبات بمختلف أنواعها بسرعة التوجه لإدارات المرور التابعين لها لتركيب الملصق الإلكتروني، حيث تم البدء في اتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون المرور ولائحته التنفيذية حال عدم وضع أو تثبيت الملصق الإلكتروني المنصرف للمركبة أو إتلافه أو إخفائه أو نقله لمركبة أخرى أو العبث به بما يفقده صلاحيته وذلك اعتبارًا من 18/9/2021 الماضي.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تفعيل عناصر منظومة النقل الذكي لإدارة حركة المرور إلكترونياً لتحقيق السيولة المرورية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة