اتصالات وتكنولوجيا

زوكيربيرج: "ميتا" Meta شركة تقنية اجتماعية

28-10-2021 | 22:02
زوكيربيرج  ميتا  Meta شركة تقنية اجتماعية ميتا Meta شركة تقنية اجتماعية
أحمد سعيد طنطاوي

قدّم الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج اليوم في مؤتمر Connect 2021، العلامة الجديدة Meta والتي تشمل مجموعة التطبيقات والتكنولوجيا تحت علامة واحدة للشركة.

سينصب تركيز ميتا "Meta" على إحياء للعالم الافتراضي الكامل "Metaverse" ومساعدة الناس على التواصل والعثور على المجموعات وتنمية الأعمال التجارية.

سيبدو العالم الافتراضي الكامل "Metaverse" كهجين بين التجارب الاجتماعية التي تحدث اليوم على الإنترنت، وقد تمتد أحيانًا لتكون ثلاثية الأبعاد أو يتم إسقاطها على العالم الواقعي. ستسمح هذه التجربة للمستخدم بمشاركة تجارب فريدة مع الأشخاص الآخرين حتى عند عدم التواجد معًا في الواقع، والقيام معًا بأشياء لا يمكن القيام بها في العالم الواقعي. إنها مرحلة التطور التالية في مجال تقنية التواصل الاجتماعي الكبير، وتُعَد بداية فصل جديد في مسار شركتنا. وقد شارك "مارك زوكربيرغ" المزيد عن هذه الرؤية في خطاب المؤسس.

وأشار زوكيربيرج أن مؤتمر Connect السنوي الذي نقدمه يجمع مطوري الواقع الافتراضي والواقع المعزز وصانعي المحتوى ومسؤولي التسويق وغيرهم للاحتفال بنجاح هذا الإنجاز وتطوره. تطرح المناسبة الافتراضية هذا العام ما قد تبدو عليه تجارب العالم الافتراضي الكامل "Metaverse" خلال العقد التالي، بدءًا من التواصل الاجتماعي ووصولاً إلى الترفيه وممارسة ألعاب الفيديو واللياقة والعمل والتعليم والتجارة. كما قمنا أيضًا بالإعلان عن أدوات جديدة لمساعدة الأشخاص على التحضير من أجل العالم الافتراضي الكامل "Metaverse"، بما في ذلك Presence Platform، والتي ستمكن الجيل التالي من مزج التجارب الواقعية على Quest  بالإضافة إلى استثمار بقيمة 150 مليون دولار في التعلم الغامر لتدريب الجيل القادم من المبدعين.

وأضاف زوكيربيرج: لن يتغير هيكل شركتنا، ولكن سوف يتغيّر كيفيّة الإعلان عن إرادتنا المالية.

 بدءًا من الربع الرابع من عام 2021 ، نخطط للإعلان عن قطاعين تشغيليين: مجموعة التطبيقات ومختبرات الواقع. نعتزم أيضًا بدء التداول تحت شريط الأسهم الجديد الذي حجزناه، MVRS، ابتداءً من الأول من ديسمبر. والجدير بالذكر أنّ إعلان اليوم لا يؤثر على كيفية استخدامنا أو مشاركتنا للبيانات.

يذكر أن ميتا Meta تتبنى تقنيات تساعد الأشخاص على التواصل والعثور على المجموعات وتنمية الأعمال التجارية. عندما تم إطلاق  فيسبوك في عام 2004، غيّر كيفيّة تواصل الأشخاص. عزّزت تطبيقات مثل Messenger و Instagram و WhatsApp مليارات من الأشخاص حول العالم. الآن، تتخطى Meta الشاشات الثنائية الأبعاد نحو تجارب فريدة مثل الواقع المعزز والافتراضي لتحفيز بناء التطور التالي في التقنية الاجتماعية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة