عرب وعالم

رئيس حكومة سنغافورة: آسيان يمكنها الاستفادة من تكنولوجيا الهند

28-10-2021 | 21:40
رئيس حكومة سنغافورة آسيان يمكنها الاستفادة من تكنولوجيا الهندرئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونج
أ ش أ

قال رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونج اليوم الخميس، إن أعضاء رابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان"، يمكنهم الاستفادة من التكنولوجيا الهندية "النابضة بالحياة" والشركات الناشئة لتنفيذ المزيد من المبادرات التي تسهل التمويل والتجارة.

ونقلت قناة (آسيا نيوز) الإخبارية عن لونج قوله - في حديثه في القمة الثامنة عشرة بين الآسيان والهند والتي عُقدت اليوم عبر تقنية مؤتمر الفيديو - إن هناك إمكانية كبيرة أمام سنغافورة للتعاون مع الهند في هذا المجال لإنشاء أنظمة مالية رقمية قابلة للتشغيل البيني تركز على الشمول المجتمعات المحلية وتوسيع الفرص التجارية.

وفيما يتعلق بالتعاون في مجال الصحة العامة، والذي يشمل توفير اللقاح وتوزيعه، أشار السيد لونج إلى أن الهند تلعب "دورًا حاسمًا" في سلسلة توريد الأدوية العالمية.

وأضاف أن سنغافورة، بصفتها مركزًا للطيران وإعادة الشحن ذو قدرات قوية لسلسلة التبريد، يمكن دعم الهند كنقطة عبور فعالة للقاحات لجنوب شرق آسيا وما وراءها، مشيرًا إلى أن الآسيان والهند تتمتعان "بتعاون متعدد الأوجه" عبر جميع أعمدة الآسيان، إلا أن هناك المزيد الذي يمكن القيام به معًا.

وأشار إلى أنه يجب على الجانبين المضي قدمًا في "مجالات التعاون الرئيسية" مثل معالجة مشتركة لقضايا تغير المناخ والبيئة، معربًا عن ثقته من أنهما سيجدان طرقًا جديدة ومبتكرة لتعزيز شراكتهما الاستراتيجية.

وقال رئيس الحكومة السنغافورية إنه في أوائل العام المقبل، ستستضيف بلاده ورشتي عمل مع الهند حول مكافحة التلوث البحري والصيد غير القانوني وغير المشروع وغير المرخص به في إطار قمة شرق آسيا، بجانب إقامة تعاون طويل الأمد في مجالات مثل مكافحة الضباب العابر للحدود وإدارة النفايات والاقتصاد الدائري في المستقبل القريب.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة