رياضة

فابريجاس: برشلونة يمكنه الاستفاقة سريعا من كبوته

28-10-2021 | 19:52
فابريجاس برشلونة يمكنه الاستفاقة سريعا من كبوتهفابريجاس
وكالات الأنباء

قال سيسك فابريجاس لاعب وسط برشلونة السابق، إنه لا يرى سببا يمنع النادي الكتالوني من الاستفاقة سريعا من كبوته، لكنه أكد أنه من المحوري اختيار بديل المدرب رونالد كومان بعناية.

وأقيل المدرب الهولندي في وقت متأخر أمس الأربعاء عقب الخسارة (1-0) من رايو فايكانو في الدوري الإسباني، وهي الهزيمة الرابعة في 6 مباريات بجميع المسابقات وتشمل القمة أمام ريال مدريد مطلع الأسبوع.

وعين برشلونة سيرجي بارجوان مدرب الفريق الثاني (الرديف) خليفة لكومان بشكل مؤقت اليوم الخميس، فيما تشير تكهنات إلى أن لاعب الوسط السابق تشافي هو المرشح الأقوى لتولي المنصب.

ويؤمن فابريجاس الذي صعد من قطاع الناشئين في برشلونة قبل انتقاله إلى آرسنال ثم العودة إلى كامب نو، بأن الأوضاع يمكن أن تتغير سريعا في ناديه السابق.

وقال لاعب موناكو الحالي عبر "تويتر": "كرة القدم تتغير بسرعة كبيرة وهناك الكثير من الأمثلة، وبعضها منذ وقت قريب، على أن المدرب الجديد يمكنه تغيير فريق مع بعض اللاعبين في زمن قصير".

وأضاف فابريجاس الذي يحتفل بالذكرى 18 لبداية مسيرته الاحترافية مع آرسنال: "المدرب المختار سيكون المفتاح".

ويملك برشلونة مجموعة من المواهب الواعدة مثل صانع اللعب بيدري (18 عاما) وجابي لكن فابريجاس طالب بالصبر للسماح لهما بالتطور.

وواصل صاحب الـ34 عاما: "هذا أصعب شيء في كرة القدم للصفوة حاليا. الصبر والمدرب القادر على مساعدتهم في التطور".

ويبدو تشيلسي، الذي لعب له فابريجاس أيضا، من الأمثلة الواضحة على قدرة مدرب جديد على قيادة عملية تحول بنفس التشكيلة.

فمنذ تعيين توماس توخيل بدلا من فرانك لامبارد في يناير كانون الثاني الماضي، نجح تشيلسي في الفوز بدوري الأبطال ويتصدر الآن الدوري الإنجليزي الممتاز.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة