محافظات

الدقهلية.. 497 إزالة لتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة |صور

28-10-2021 | 19:22
الدقهلية  إزالة لتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة |صور إزالة لتعديات على الأراضي الزراعية بنطاق محافظة الدقهلية
الدقهلية - منى باشا

قال بيان صادر عن محافظة الدقهلية، اليوم الخميس، إن أعمال المرحلة الثانية من الموجة 18 لإزالة التعديات على أراضي الدولة، وعلى جانبي نهر النيل بنطاق محافظة الدقهلية، أزالت 497 حالة منذ بدايتها.

تأتي حملات إزالة التعديات تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة الحفاظ على حق الدولة واسترداد الأراضى المتعدى عليها وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات النيلية، وتنفيذا لتوجيهات اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، وبالمتابعة المستمرة والفعالة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

وأوضح بيان محافظة الدقهلية، أنه تم اليوم تنفيذ الإزالة لـ 35 حالة تعد منها 24 حالة تعد بالبناء بمساحة قدرها 2196 مترا مربعا، و11 حالة تعد بالزراعة بمساحة 7 قراريط و18 سهما بمراكز ميت غمر، وأجا، وبني عبيد، وشربين، وطلخا تابعة لولاية الري والصرف وبذلك يصبح إجمالي ما تم تنفيذ إزالته منذ بدء المرحلة الثانية من الموجة 18 لإزالة التعديات 497 حالة منها 471 حالة تعد بالمباني بمساحة 36115 مترا مربعا، و26 حالة تعد بالزراعة بمساحة 1 فدان و19 قيراطا و13 سهما، بالمراكز والمدن والأحياء والقرى على مستوى المحافظة.

وأشار المحافظ خلال بيان له، أنه تم تكليف غرفة العمليات بالمحافظة بالمتابعة اليومية لأعمال تنفيذ حملات إزالة التعديات للعمل على تذليل المعوقات أولا بأول حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

وقال محافظ الدقهلية، في البيان الصادر، إن الحملات يتم تنفيذها من خلال التنسيق الكامل مع مديرية أمن الدقهلية وكافة القطاعات التنفيذية صاحبة الولاية وتشمل السكة الحديد، والصرف، والري، والنيل والأوقاف، وغيرها لتحقق الحملات أهدافها المرجوة.

وكلف محافظ الدقهلية، رؤساء المدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفوري عن أي حالات تعد جديدة بعد انتهاء الإزالات وأعمال الموجة بالكامل، مؤكدا على أهمية إعداد التقارير الدورية لموقف الإزالات خلال الموجة المشار إليها، من خلال الإدارة العامة للأملاك بديوان عام محافظة الدقهلية لرفعها أولا بأول لوزارة التنمية المحلية ومنها إلى اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.

يذكر أن وزارة التنمية المحلية، أعلنت بدء تنفيذ الموجة الـ 18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة منذ 13 سبتمبر 2021 لمدة 3 أشهر، مؤكدا استمرار المحافظات في تنفيذ إزالة التعديات على أملاك الدولة والتصدى بكل حسم لكافة أشكالها.


إزالة لتعديات على الأراضي الزراعية بنطاق محافظة الدقهليةإزالة لتعديات على الأراضي الزراعية بنطاق محافظة الدقهلية

إزالة لتعديات على الأراضي الزراعية بنطاق محافظة الدقهليةإزالة لتعديات على الأراضي الزراعية بنطاق محافظة الدقهلية
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة