ثقافة وفنون

الأردنية تارا عبود تحقق مزيداً من النجاح وتعلق: فيلم "أميرة" فتح لي أبواب الفن

28-10-2021 | 18:04
الأردنية تارا عبود تحقق مزيداً من النجاح وتعلق فيلم  أميرة  فتح لي أبواب الفنالممثلة الأردنية الفلسطينية تارا عبود
مي عبدالله

تواصل الممثلة الأردنية الفلسطينية تارا عبود نجاحها على المستويين المحلي والدولي مع أول بطولة سينمائية لها من خلال فيلم "أميرة" للمخرج محمد دياب، والذي حصد ثلاث جوائز من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ 78، واستضيف في عرضه العالمي الأول من خلال مسابقة آفاق، ليشارك بعدها في المسابقة الرسمية لـمهرجان الجونة في دورته الخامسة.

وأثناء عرض "أميرة" بمهرجان فينيسيا، تصدر اسم تارا عبود العديد من الصحف العالمية إشادة بدورها، بعد أن لاقي الفليم تصفيقاً دام 7 دقائق من الجمهور، من بينها صحيفة إيطالي 24 نيوز Italy 24 News التي وصفتها بـ"زندايا الشرق الأوسط"، نسبة إلى الممثلة الأميريكية زندايا ماري كولمان، كما وصفها موقع Moving Image Middle East  الإنجليزي "تجسيد متقن وأداء مؤثر، إذ أجادت الممثلة الصاعدة تارا عبود تجسيد دور أميرة".


وحصد الفيلم ثلاث جوائز بالمهرجان، هي جائزة لانتيرنا ماجيكا التي تمنحها جمعية تشينيتشيركولي الوطنية الاجتماعية الثقافية للشباب CGS، وجائزة إنريكو فولتشينيوني التي يمنحها المجلس الدولي للسينما والتليفزيون والإعلام السمعي البصري بالتعاون مع منظمة يونسكو، وجائزة إنتر فيلم لتعزيز الحوار بين الأديان.


وفي حوار أجراه معها الممثل أمير المصري بمهرجان الجونة، عبرت تارا عبود عن سعادتها الغامرة بهذه التجربة الفنية الفريدة مشيرة إلى أن أميرة هو أول بطولة لها في فيلم روائي طويل، مستطردة "أنه فتح لي أبواباً لعالم الفن وأتاح لي الفرصة للتعبير عن نفسي أمام الشاشة والتمثيل أمام نجوم كبار، ناهيك عن أن الفيلم قصته قوية جداً لأنها تسلط الضوء على مشاعر ناس لا يجدون من يراهم ويسلط الضوء عليهم."

وحول اختياره لـ تارا عبود لأداء دور أميرة، قال المخرج محمد دياب في لقاء له مع رايا أبي راشد من مهرجان الجونة، أنه كان قد قام بعمل العديد من تجارب الأداء والتي تقدم لها عدد كبير من الممثلات الجيدات، ليقع اختياره على تارا مع أول تجربة أداء لها، وذلك لتمكنها من الجمع بين الشخصية القوية والمثيرة للتعاطف والملائكية في آن واحد، وهو المطلوب لتجسيد شخصية أميرة، على حد قول دياب، والذي شبه تارا بالفنانة الكبيرة فاتن حمامة.

تارا عبود ممثلة فلسطينية أردنية، اختارتها مجلة سكرين إنترناشونال ضمن النسخة الرابعة من برنامج نجوم الغد العرب  التي قدمتها المجلة خلال الدورة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2020. بدأت التمثيل منذ كان عمرها 10 سنوات، من خلال عدد من الأفلام القصيرة، من بينها من وراء الباب للمخرج معتز مطر، وLog in  للمخرجة تيما الشوملي، ثم ظهرت في دور رئيسي في فيلم أميرة الجبال (2009) للمخرج أمجد الرشيد أمام الفنان عامر الخفش؛ وهي مشروعات تخرج هؤلاء المخرجين من معهد البحر الأحمر للفنون السينمائية.

بعدها، شاركت تارا عبود في فيلمي تخرج آخرين لمخرجين من معهد SAE في عمان:  فيلم 12 سنتيمتر (2014) للمخرج زيد خالد، وفيلم حياة (2019) للمخرجة لين عوض، وقد حصل الفيلمين على جوائز. ومن أحدث أعمال تارا التليفزيونية، المسلسل الأردني عبور (2019)، أمام صبا مبارك، والذي تدور أحداثه في مخيمات اللاجئين وما يواجهونه من معاناة يومية.

ويعد "أميرة" هو ثالث أفلام المخرج المصري محمد دياب بعد 6 7 8 (2010) واشتباك (2016). ويشارك تارا عبود بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم العرب من بينهم النجمة مبارك، علي سليمان وقيس ناشف، ووليد زعيتر، وهو إنتاج مصري أردني فلسطيني مشترك، من تأليف الثلاثي محمد وخالد وشيرين دياب.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة