محافظات

ميناء دمياط يستقبل ناقلة غاز لشحن 67 ألف طن من الغاز المسال إلى الصين

28-10-2021 | 17:32
ميناء دمياط يستقبل ناقلة غاز لشحن  ألف طن من الغاز المسال إلى الصين ميناء دمياط - أرشيفية
دمياط حلمي السيد حسن

استقبل ميناء دمياط، ناقلة الغاز المسال "GASLOG SAVANNAH" والتي ترفع علم برمودا، ويبلغ طولها 285 مترًا، وبعرض 43 مترًا، والمقرر لها أن تقوم بتحميل شحنة تبلغ حوالى 67 ألف طن من الغاز المسال، متجهة إلى الصين.

وتابع اللواء بحري وليد عوض رئيس هيئة ميناء دمياط، عملية دخولها وتراكيها على الرصيف الخاص بالمحطة، ووجه برفع حالة الاستعداد حتى مغادرتها بأمان.

ويقع مصنع إسالة «سيجاس» شمال غرب ميناء دمياط على البحر المتوسط، على مساحة 1.2 مليون متر، ويشمل حاليا خط لتسييل الغاز الطبيعي باستخدام أحدث التكنولوجيات العالمية، ورصيف بحري ومستودعين للتخزين، فضلا عن جميع المرافق المرتبطة بتلك الأصول. 

ويحصل مصنع «سيجاس» حاليًا على احتياجاته من الغاز من خلال الشبكة القومية بشكل منتظم، ويتم ضخ الغاز المسال إلى الرصيف البحري لتحميل السفن والتصدير، يشار إلى أنه تم تأسيس شركة «سيجاس» عام 2000 بهدف تسييل الغاز وتصديره إلى الخارج، وبدأت أعمال الإنشاءات خلال 2001م، وانتهت منها خلال 2004 وتم التشغيل عام 2005م، وظل المصنع يعمل على تسييل الغاز حتى عام 2012 م، الذي توقف فيه عن العمل نتيجة نقص إمدادات الغاز الموردة له من الجانب المصري، بسبب تراجع معدلات الإنتاج وقتها وعدم كفاية المعروض لتلبية الاحتياجات المحلية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة