محافظات

ميناء الإسكندرية يستقبل أغلى يخت شراعي في العالم | صور

28-10-2021 | 16:29
ميناء الإسكندرية يستقبل أغلى يخت شراعي في العالم | صور ميناء الإسكندرية يستقبل اليخت Sailing Yacht A
الإسكندرية - محمد عبد الغني

استقبل ميناء الإسكندرية، اليوم الخميس، اليخت Sailing Yacht A، والذي يعد أغلى يخت شراعي في العالم مملوك لـ الملياردير الروسي أندريه ميلنيشينكو.

 ومن المقرر أن يغادر اليخت يوم 4 نوفمبر المقبل.

ووفقا لموقع Superyachtfan، المتخصص في اليخوت، يعد اليخت هو الأغلى في العالم بين اليخوت الشراعية، ويصل سعره 463 مليون دولار، ويبلغ ارتفاعه 330 قدما، وطوله 470 قدما، ويتكون من 8 طوابق، مصمم ليحمل 20 فردا بالإضافة إلى الطاقم المكون من 54 فرداً.

أما محرك اليخت فهو هو مزيج من الديزل والكهرباء التي تتحكم في مراوح دافعة، ويحتوي على منصة هبوط طائرات هليكوبتر بأحد الطوابق وغرفة لمشاهدة أعماق البحار في أسفل اليخت.

ويتميز اليخت بعارضته الضخمة التي تتكون من ألياف زجاجية بمساحة 193 قدما مربعا ووزن قدره 1.8 طن. وصنع اليخت من الصلب وتغطي سطحه بخشب الساج الفاخر وتبلغ سرعته القصوى 24 ميلاً بالساعة، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي اليخت على شاشه من الزجاج الداكن تعمل باللمس ويستخدمها الطاقم في رفع الأشرعة وخفضها ويمكن استخدامها أيضاً لإنزال المرسى الخاص باليخت.

اليخت مملوك لـ الملياردير الروسي أندريه ميلنيشينكو، ومن تصميم الفرنسي، فيليب ستارك، وقامت الشركة الألمانية "German Naval Yards"، بتصنيعه.


اليخت Sailing Yacht Aاليخت Sailing Yacht A

اليخت Sailing Yacht Aاليخت Sailing Yacht A

اليخت Sailing Yacht Aاليخت Sailing Yacht A
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة