أخبار

"تكافل وكرامة".. شروط حصول العمالة غير المنتظمة عليها بالتزامن مع الدخول في منظومة التأمينات الاجتماعية

28-10-2021 | 16:21
 تكافل وكرامة  شروط حصول العمالة غير المنتظمة عليها بالتزامن مع الدخول في منظومة التأمينات الاجتماعية تكافل وكرامة
أميرة هشام

يعتقد كثير من المواطنين الذين يمثلون فئة العمالة غير المنتظمة أنه حال دخولهم منظومة التأمينات الاجتماعية سيتم حرمانهم من الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة. 

يبقى هذا الاعتقاد حائلا بين إقبال المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة على الدخول في منظومة التأمينات الاجتماعية. 

وفي حقيقة الأمر وانطلاقا من حرص وزارة التضامن الاجتماعي على رعاية العمالة غير المنتظمة فقد سمحت لمستفيدي تكافل وكرامة بالجمع بين الدعم والدخول لمنظومة التأمينات الاجتماعية ولكن بشروط. 

في هذا السياق قامت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بالتوجيه بالنظر للأجر التأميني كقيمة وفي نفس الوقت النظر إلى قيمة الدعم النقدي تكافل وكرامة. 

ومادام أن الشخص المستفيد من تكافل وكرامة لم يتجاوز اشتراكه التأميني قيمة الدعم الذي يحصل عليه من تكافل وكرامة فيحق له الحصول على الدعم. 

وعلى صعيد متصل يستطيع المواطن الاستعلام عن بياناته في قاعدة بيانات الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة من خلال الرابط التالي :

https://tk.moss.gov.eg/

ومن خلال الرابط يستطيع الشخص المستفيد من دعم تكافل وكرامة الحصول على عدة بيانات منها المحافظة التي يقيم بها والوحدة الاجتماعية المسجل بها ورقم بطاقة الصرف تكافل أو كرامة للشخص المستعلم عنه. 

كذلك يستطيع المواطن من خلال إدخال الرقم القومي الحصول على نوع البطاقة تخص تكافل أو كرامة وحالة البطاقة إذا كانت سارية أو مجمدة أو تم إيقافها وفي حال أن البطاقة سارية يكون واضح للمواطن المبلغ المستحق للصرف. 

أيضا من خلال نفس الرابط يستطيع الشخص تقديم شكوى إذا واجهته مصاعب بخصوص الدعم النقدي تكافل وكرامة وذلك من خلال الرقم القومي لصاحب الشكوى والضغط على كلمة «تسجيل شكوى».

بعد ذلك يظهر للشخص بيانات مطلوب استكمالها لمتابعة الشكوى وتتضمن هذه البيانات  المحافظة، الإدارة الاجتماعية و تحديد نوع الشكوى «من قائمة الاختيارات».

وسيكون على الشخص كتابة عنوان إقامته بالتفصيل إضافة إلى رقم موبايله أو موبايل أقرب فرد للأسرة إلى جانب رقم الهاتف الأرضي. 

وبعد ذلك يقوم بكتابة تفاصيل الشكوى والضغط على كلمة تسجيل.

يشار إلى أن الدولة المصرية تولي اهتماما خاصا للفئات الأولى بالرعاية وتحاول أن تمد لهم يد العون من خلال عدة برامج ومبادرات يأتي في مقدمتها برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة.
tk.moss.gov.eg
tk.moss.gov.eg

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة