ليل ونهار

" البارموتور" الجوى يروج للسياحة فى أسوان

28-10-2021 | 15:34
 البارموتور الجوى يروج للسياحة فى أسوان" البارموتور" الجوى يروج للسياحة فى أسوان

25 طيارًا يحلقون فوق سماء ساحرة الجنوب .. والأهالى يطالبون بتعميم "المغامرة"

أسوان - عزالدين عبدالعزيزفى حدث شهدته ساحرة الجنوب لأول مرة وتابعه الآلاف من أبناء أسوان، قام 25 طيار بار موتور من مختلف دول العالم بالتحليق فوق سماء عاصمة الثقافة والاقتصاد والشباب الإفريقي من أجل الترويج السياحي للمدينة، حيث فوجئ أهل أسوان بهذا الحدث الذي جذب انتباههم من الفجر وحتي منتصف النهار، مما دفعهم للمطالبة بتدشين رحلات البالون الطائر أسوة بمدينة الأقصر .

وفي لقاء مع محمود سليم أحد الطيارين قال إن هدف هذه المغامرة التي تقوم بها إحدي الشركات العالمية هو الترويج للسياحة في مصر، مشيرا إلي أن الفريق المكون من 25 طيارا قد حلق منذ أيام فوق أهرامات الجيزة ثم الأقصر وسيحلق نفس الفريق في مرسي علم اليوم .

وأوضح سليم أن البار موتور يتكون من جزءين: الأول الموتور الذى يدار بالبنزين المخفف لمنح الطيار قوة الدفع اللازمة .. والجزء الثانى: الشراع ومهمته رفع الأحمال وتغيير الاتجاهات .. مؤكدا أنه يتمني أن يقبل شباب مصر من مختلف المحافظات علي هذه الهواية باحترافية تؤهلهم للترويج السياحي لبلدنا الجميلة التي تحتاج لهذه النوعية من الهوايات في ظل ما تشهده مصر من إنجازات واستقرار وإقبال سياحي تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أن عدد طيارى البار موتور فى مصر لا يتعدى 50 طيارا، لذا سنقوم بتنظيم " كورسات " متخصصة في طيران البار موتور لمن يرغب من الشباب.

من جانبهم عبر عدد من أهالى أسوان عن سعادتهم بهذا الحدث، حيث طالبوا بتدشين رحلات البالون الطائر فوق المدينة أسوة بمحافظة الأقصر، وقال إن رحلات البالون الطائر والبار موتور في أسوان ستكون ممتعة في ظل المناظر الطبيعية الخلابة التي تميز ساحرة الجنوب، وأضافوا أن التصوير الجوي ومشاهدة معالم أسوان السياحية والجزر النيلية الجميلة من خلال البالون الطائر أو البار موتور سينعكس على الإقبال السياحى للمدينة .. كما سيوفر فرص عمل للشباب .

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة