أخبار

وزير الري يوقع بروتوكول تعاون مع نظيره الجنوب سوداني لإدارة الفيضانات وتنفيذ عدد من المشروعات| صور

28-10-2021 | 15:28
وزير الري يوقع بروتوكول تعاون مع نظيره الجنوب سوداني لإدارة الفيضانات وتنفيذ عدد من المشروعات| صوروزير الري يوقع بروتوكول تعاون مع نظيره الجنوب سوداني
أحمد سمير

وقع الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري بروتوكول تعاون مع مناوا بيتر وزير الموارد المائية والري بجمهورية جنوب السودان؛ لتنفيذ عدد من المشروعات في مجال الموارد المائية وإدارة الفيضانات.

  
جاء ذلك خلال حفل ختام أسبوع القاهرة الرابع للمياه، اليوم الخميس، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.
   
وقال الدكتور عبدالعاطي إنه تم تدريب 18 متدربا من جنوب السودان، لافتا إلى وجود مشكلات في إدارة الموارد المائية في جنوب السودان، ومصر تقدم كل المساعدة والدعم لحل تلك المشكلات.
  
من جهته، أكد وزير الري الجنوب سوداني أن هناك الكثير من المشروعات لإيجاد البنية التحتية اللازمة لإدارة المياه في جنوب السودان، مشيرا إلى تعاون جنوب السودان مع وزارة الري المصرية لتنفيذ هذه السدود.
   
وقال مناوا: إن وزارة الري المصرية تقدم دعما كبيرا في أعمال تطهيرات حوض بحر الغزال، والذي سيبدأ العمل فيه العام المقبل، مشيرا إلى أنه تم تتويج العلاقات بالزيارة الأخيرة لرئيس جنوب السودان سيلفا كير ميارديت لمصر، مؤكدا أن العلاقات بين مصر وحنوب السودان متطورة.
   
وشارك في فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، نحو ألف مشارك و300 متحدث دولي، و50 منظمة عاملة في مجال المياه، فضلا عن الوفود الرسمية.
   
وتضمنت فعاليات الأسبوع، تنظيم العديد من الجلسات رفيعة المستوى، منها "مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة الشاملة لعقد المياه 2023"، والاجتماع المشترك لوزراء المياه والزراعة في الدول العربية، والاجتماع المشترك لكبار المسئولين بوزارات المياه والزراعة لعدد من الدول العربية.


جانب من توقيع البروتوكولجانب من توقيع البروتوكول

جانب من توقيع البروتوكولجانب من توقيع البروتوكول
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة