محافظات

رفع درجة الاستعداد بالإسكندرية للتعامل مع توقعات الأرصاد بسقوط أمطار غزيرة

28-10-2021 | 13:38
رفع درجة الاستعداد بالإسكندرية للتعامل مع توقعات الأرصاد بسقوط أمطار غزيرة رفع درجة الاستعداد
الإسكندرية - محمد عبد الغني

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوى الأحياء، وذلك للتعامل توقعات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار.

وشدد المحافظ على جميع المسئولين التنفيذيين وشركة الصرف الصحي بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية. 

ولفت الشريف، إلى أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر لاستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

من جانبه؛ أكد اللواء محمود نافع أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الإسكندرية تم رفع درجات الاستعداد وانتشار سيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة وخاصة بالأماكن الساخنة اعتبارا من صباح اليوم ولحين انتهاء النوة.

وأضاف رئيس شركة الصرف الصحي، أنه جرى أيضا متابعة تفريغ بيارات محطات الرفع ومناسيب المصارف على مدار الساعة.
 
وأكد نافع على أن هناك تواصلا مستمرا مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس ويتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة الشركة قبل بدء حالة الطقس السيئ بـ48 ساعة.

جدير بالذكر، أن محافظ الإسكندرية، تفقد أمس، معدات شركة الصرف الصحي بمحطة التنقية الشرقية، للتأكد من جاهزية الشركة وجميع الأجهزة المعنية لمجابهة نوات موسم الشتاء.

وقام الشريف، خلال جولته بمراجعة كافة المعدات وسيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة.

وأكد المحافظ، التنسيق بين الجهات والأجهزة التنفيذية المختلفة من المحافظة والأحياء والصرف الصحي والمياه لتجاوز أزمات النوات، وذلك في إطار خطة الإسكندرية لاستقبال موسم الشتاء الجاري.

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أصدرت بيانا حذرت فيه شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، من تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.  

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة