رياضة

انطلاق بطولة أبوظبي العالمية لأساتذة كرة السلة الثلاثية

28-10-2021 | 13:01
انطلاق بطولة أبوظبي العالمية لأساتذة كرة السلة الثلاثية بطولة أبوظبي العالمية لأساتذة كرة السلة الثلاثية

تنطلق غداً الجمعة بطولة أبوظبي العالمية لأساتذة كرة السلة الثلاثية، التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا)، وتستمر حتى 30 أكتوبر وذلك في الملعب المصمم خصيصاً لاستضافة المنافسات في منطقة كاسر الأمواج بكورنيش أبوظبي.

تقام البطولة ضمن الجولة العالمية التي تحتفل بعيدها العاشر هذا العام، بمشاركة 14 فريقاً، من ضمنهم أفضل 5 فرق في العالم، إضافة إلى فريق أبوظبي والمتوج ببطولة أبوظبي المجتمعية التي أقيمت على مدار ثلاثة أسابيع بمشاركة 48 فريقاً، في إطار منح الأبطال المحليين فرصة للتنافس مع أفضل اللاعبين على مستوى العالم.

وتعود البطولة العالمية من جديد إلى أبوظبي للمرة الأولى منذ خمسة أعوام لتؤكد على المكانة المرموقة التي تتمتع بها العاصمة وريادتها في استضافة الفعاليات الرياضية الدولية البارزة، وفق أعلى معايير السلامة وفي بيئة آمنة وصحية، وتأكيداً لثقة الاتحاد الدولي لكرة السلة على الإمكانيات والبنية التحتية الكبيرة المتوفرة في أبوظبي كعاصمة للرياضة العالمية.

وتجمع البطولة المرتقبة، التي تقام ضمن سلسلة الجولات العالمية، نخبة لاعبي كرة السلة الثلاثية في العالم، في مقدمتهم النجوم الفائزين مع منتخبات بلادهم بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

ويتصدر فريق ليمان الصربي صاحب المركز الأول في تصنيف الجولات العالمية قائمة الفرق المشاركة في البطولة، وفريق ريجا من لاتفيا الذي فاز لاعبيه بذهبية الأولمبياد.

من جهته عبر المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي سهيل العريفي، عن سعادته بعودة بطولة أبوظبي العالمية لأساتذة كرة السلة الثلاثية إلى أبوظبي، مبيناً أن الحدث الكبير يضم نخبة من أفضل المواهب الرياضية في عالم كرة السلة الثلاثية.

وقال: "يسعدنا استضافة البطولة العالمية من جديد، وفخورون في مجلس أبوظبي الرياضي بكوننا جزءاً من رحلة الاتحاد الدولي مع كرة السلة الثلاثية التي استمرت لعشر سنوات، ونسعى بكل تأكيد لتعزيز هذه العلاقة الوطيدة والشراكة المتميزة مع الاتحاد الدولي للعبة لسنوات عديدة قادمة".

وأضاف:" تتسم رياضة كرة السلة الثلاثية بشعبيتها الواسعة، وازدادت بعد ظهورها الأول في أولمبياد طوكيو مؤخراً، ونحن واثقون من النجاح الذي ستُحققه البطولة، لا سيما بالتزامن مع الازدهار الكبير الذي تعيشه العاصمة بأجندتها الحافلة بالفعاليات الرياضية العالمية المرموقة لهذا الموسم".

وتابع: "التنوع الكبير للفعاليات الرياضية العالمية التي تقام في أبوظبي، يؤكد على سمعتها المرموقة ومكانتها العالمية المهمة في خارطة الرياضة العالمية في ظل ثقة الاتحادات والمؤسسات الرياضية الدولية، كما يجدد ريادتها وتعاملها المثالي خلال الأزمة الصحية العالمية، في ظل الرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة واهتمامها الكبير ودعمها السخي لجميع الحلول الاستباقية والخطط المتطورة من أجل تطبيق التدابير الاحترازية الكفيلة بمكافحة انتشار كوفيد-19".


وأوضح قائلاً: "شهدت أبوظبي تنظيم سلسلة من الفعاليات الرياضية العالمية، بما فيها طواف الإمارات وبطولة يو إف سي وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو والدوري الهندي الممتاز للكريكت وتستضيف حالياً كأس العالم تي 20 للكريكيت، كما تستعد أبوظبي لاستضافة سلسلة من الفعاليات، مثل بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة تحت مظلة مهرجان أبوظبي للرياضات المائية، إلى جانب بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون وماراثون أدنوك أبوظبي وبطولة سبارتن العالمية وسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 ما يؤكد حجم التفاعل الرياضي العالمي الذي ستشهده العاصمة أبوظبي خلال الفترة المقبلة".

بدوره قال مدير بطولات كرة السلة الثلاثية لدى الاتحاد الدولي لكرة السلة أليكس سانشيز: "مازالت البطولتان اللتان أقيمتا في أبوظبي عامي 2015 و2016 من أكثر نُسخ البطولة نجاحاً على الإطلاق، وهذا ما دفعنا للتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي مجدّداً لتنظيم البطولة العالمية في موطنها الثاني يومي 29 و30 أكتوبر 2021، ونحن سعداء بهذه الشراكة المثمرة، وعلى ثقة بنجاح النسخة الحالية بصورة لا مثيل لها".

وتتضمن البطولة إلى جانب المنافسات، العديد من الأنشطة الترفيهية والفعاليات المخصصة لجميع أفراد الأسرة، للاستمتاع بأجواء الإثارة والتشويق خلال عطلة نهاية الأسبوع.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة