عرب وعالم

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يؤكد أهمية العلاقات الخليجية - القبرصية

27-10-2021 | 20:52
الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يؤكد أهمية العلاقات الخليجية  القبرصيةمجلس التعاون لدول الخليج العربية
Advertisements
أ ش أ

 أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، اليوم الأربعاء، أهمية العلاقات التي تربط مجلس التعاون وجمهورية قبرص والعلاقات الخليجية - القبرصية وما تتميز به من مقومات عدة تمكنها من بلوغ الأهداف المشتركة .

جاء ذلك - حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية - خلال زيارة الأمين العام لجمهورية قبرص، التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الخليجية – القبرصية، وبحث آخر المستجدات على الساحة الدولية . 

وخلال الزيارة عقد الأمين العام عدة لقاءات شملت اللقاء مع رئيس مجلس النواب القبرصي أنيتا ديميترو، وعقد جلسة مباحثات مع وزير الخارجية في قبرص نيكوس كريستودوليدس، بالإضافة إلى الاجتماع مع سفراء دول المجلس لدى جمهورية قبرص.

وتم خلال اللقاءات بحث العلاقات الثنائية، وسبل تنميتها وتعزيزها، وأهم القضايا ذات الاهتمام المشترك، والجوانب السياسية والاقتصادية التي تصب في مصلحة المنطقة، وتعزيز التعاون الدائم بين الجانبين في المجالات المشتركة.

ونوه الأمين العام بحرص مجلس التعاون على تكثيف الجهود لتعزيز الشراكة الوثيقة بين مجلس التعاون وجمهورية قبرص، وتنمية العلاقات الثنائية، وفرص التعاون المشترك في مختلف القطاعات الحيوية بما يحقق المنفعة المتبادلة بين الجانبين.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة