محافظات

مطران بورسعيد يترأس صلاة جنازة كاهن كنيسة القديس الأنبا بيشوي |صور

27-10-2021 | 21:04
مطران بورسعيد يترأس صلاة جنازة كاهن كنيسة القديس الأنبا بيشوي |صورمطران بورسعيد يترأس صلاة جنازة كاهن كنيسة القديس الأنبا بيشوي
بورسعيد- خضر خضير

ترأس الأنبا تادرس مطران إيبارشية بورسعيد وتوابعها، اليوم صلاة الجنازة على القمص بيشوى فخرى كاهن كنيسة القديس الأنبا بيشوى التابعة لمطرانية بورسعيد وذلك بالكنيسة ذاتها، وشاركه فى الصلاة عدد من مجمع كهنة الإيبارشية.

وقد شارك آباء المجمع المقدس  للكنيسة القبطية من الأحبار المطرانة والأساقفة تقديم التعازى لنيافة الأنبا تادرس وآباء كهنة من محافظات مختلفة في جنازة مهيبة، كما أرسل عددا آخر من أساقفة ورهبان من داخل مصر وخارجها ومن بعض الدول العربية كالعراق وغيرها برقيات تعازي في وفاة القمص بيشوي فخري، وشارك في صلاة الجنازة أعداد كبيرة من أقباط المحافظة من كافة الأعمار.

وحرص عدد من القيادات ببورسعيد على حضور الجنازة وعلى رأسهم نائب مجلس النواب حسن عمار، وأمين عام حزب الشعب الجمهوري ببورسعيد عمرو الشافعي، بجانب عدد من قيادات الأمن والمسئولين وممثلين القوي الشعبية والحزبية. 

ومن جانبه أكد الانبا تادرس مطران محافظة بورسعيد وضواحيها خلال كلمته التي ألقاها خلال صلاة الجنازة أن القمص بيشوي فخري قد قام بتربية أجيال كثيرة، وأفنى حياته في خدمة الجميع ونشر المحبة وحتى في فترة مرضه كان شغله الشاغل نشر الخير بين الجميع.

وعلى جانب آخر توجه القمص بولا سعد وكيل مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد في كلمته بالشكر والتقدير لكل الحضور في تقديم واجب العزاء، كما وجه الشكر للبابا تواضروس الثاني الذي حرص على الاتصال بمطران بورسعيد لتقديم العزاء له في وفاة القمص بيشوي فخري، كما توجه بالشكر لعادل الغضبان محافظ بورسعيد على الاتصال أيضا وتقديم العزاء لمطران بورسعيد ، وتوجه للقيادات الأمنية بالشكر لتقديهم التعازي وجهودهم الكبيرة في تأمين الجنازة.

وعقب انتهاء طقوس صلاة الجنازة تم دفن القمص بيشوي فخري في مقابر الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد ، وقد أدى شباب الكشافة التحية للجثمان تقديرا لدوره الخدمي على مر عمره.

وكان قد توفي القمص بيشوي فخري كاهن كنيسة القديس الأنبا بيشوي، بحي الشرق في بورسعيد، التابعة لإيبارشية بورسعيد بعد صراع مع المرض فجر اليوم، عن عمر ناهز ٧٦ سنة وخدمة فى الكنيسة لحوالي ٤٣ سنة.


مطران بورسعيد يترأس صلاة جنازة كاهن كنيسة القديس الأنبا بيشويمطران بورسعيد يترأس صلاة جنازة كاهن كنيسة القديس الأنبا بيشوي

مطران بورسعيد يترأس صلاة جنازة كاهن كنيسة القديس الأنبا بيشويمطران بورسعيد يترأس صلاة جنازة كاهن كنيسة القديس الأنبا بيشوي

مطران بورسعيد يترأس صلاة جنازة كاهن كنيسة القديس الأنبا بيشويمطران بورسعيد يترأس صلاة جنازة كاهن كنيسة القديس الأنبا بيشوي
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة