محافظات

«احمي نفسك وبلدك».. ورشة عمل لمواجهة الأزمات والكوارث بطب المنوفية |صور

27-10-2021 | 20:27
;احمي نفسك وبلدك; ورشة عمل لمواجهة الأزمات والكوارث بطب المنوفية |صور احمي نفسك وبلدك في ورشة عمل لمواجهة الأزمات والكوارث بطب المنوفية
Advertisements
المنوفية - إسراء قنديل
نظمت كلية الطب جامعة المنوفية، اليوم الأربعاء، دورة تدريبية وورشة عمل حول مراحل علاج الأزمات وكيفية مواجهة الكوارث تحت عنوان (حياتك تهمنا.. احمي نفسك.. احمي بلدك) تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية والدكتور محمود قورة عميد كلية الطب والدكتور عبد الرحمن السباعي وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبرئاسة الدكتور فريد وجدي  أستاذ أمراض العين ومدير إدارة الأزمات والكوارث بالكلية.




 حضر الندوة، الدكتور ناصر عبد البارى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والتمريض والعاملين بالكلية والمستشفيات الجامعية.


 


وأكد الدكتور عبد الرحمن السباعى، أن إدارة الأزمات من الإدارات المهمة يوكل اليها دراسة الأزمات المحتملة والوقاية منها ونشر ثقافة الإلمام بإدارة الأزمات بين العاملين داخل الكلية والمستشفيات الجامعية.




كما أشار الدكتور فريد وجدي إلى أن الإدارة وضعت خطة سنوية اعتمدت على عمل ملفات لكل الأزمات المتوقع حدوثها بالكلية والمنشآت والمستشفيات وخاصة في حالة الأوبئة والحرائق ومشكلة وجود النفايات الخطرة وقد تم عمل سجلات ووضع تصور للإجراءات الوقائية وجداول للسلامة والصحة المهنية تهدف الى تأمين العاملين والطلاب وتأمين المنشآت والأجهزة الطبية وقد تم الإعداد  لعمل سلسلة من الدورات التدريبية لكل العاملين في المجال الطبي والعاملين بالكلية للتوعية والتدريب علي كيفية علاج الأزمات ومواجهة الكوارث قبل حدوثها.

 

وأضاف أن الدورة التدريبية وورشة العمل اليوم، استعرضتا مراحل علاج الأزمات والفرق بين المشكلة والأزمة والاستعدادات اللازمة لمواجهة الأزمات وكيفية التخطيط لتجنب حدوث الأزمات والاستعداد لمرحلة ما قبل الأزمة إلى جانب كيفية تصميم خطط الطوارئ وتعريف أنواع الطوارئ والخطط اللازمة كما تم وضع عدد من السيناريوهات لكيفية التعامل مع الحرائق الى جانب التدريب على خطة إخلاء المكان عند حدوث الحرائق في أقل من دقيقة.


 


حاضر في الدورة الدكتور فريد وجدي والدكتور عمرو زين استشاري التحقيق والحوادث وإعداد خطط الطوارئ.


احمي نفسك وبلدك  في ورشه عمل لمواجهه الأزمات والكوارث بطب المنوفيةاحمي نفسك وبلدك في ورشه عمل لمواجهه الأزمات والكوارث بطب المنوفية
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة