أخبار

أسبوع القاهرة للمياه| وزير الري يؤكد استعداد مصر لتقديم الدعم للجابون في مجال المياه

27-10-2021 | 19:11
أسبوع القاهرة للمياه| وزير الري يؤكد استعداد مصر لتقديم الدعم للجابون في مجال المياهجانب من اللقاء
أحمد سمير

أكد الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري أن زيارته السابقة لدولة الجابون برفقة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ساهمت في توطيد العلاقات بين البلدين، مع التأكيد على أهمية تطوير التعاون في مجال الموارد المائية، مشيرا إلى استعداد مصر لتقديم كافة أوجه الدعم المطلوبة لدولة الجابون في مجال المياه.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الري مع آلاين كلاودي وزير المياه والطاقة بدولة الجابون، على هامش فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه.

من جانبه، أكد الوزير الجابوني وجود وفرة كبيرة في الموارد المائية ببلاده بعكس الموارد المائية المحدودة في مصر، ولكن الجابون في حاجة لتحسين عملية إدارة تلك الموارد وتوفير الإمكانيات اللازمة لتوصيل المياه للمنتفعين بكفاءة.

وأشاد كلاودي بالمشروعات الجاري تنفيذها بمصر في مجال المياه، لتعظيم الاستفادة من كل قطرة مياه، بالرغم من محدودية الموارد المائية، كما أشاد بتميز مصر في مجال التنبؤ بالأمطار ونظم الإنذار المبكر.

واتفق عبدالعاطي وكلاودي على إيفاد وفد من الخبراء المصريين للجابون للتعرف على الاحتياجات الفعلية التي يحتاجها الجانب الجابوني، لوضع برنامج عمل للمشروعات والإجراءات المطلوبة، مع جاهزية وزارة الري لتقديم الدعم الفني اللازم للجابون.

يشار إلى أن الوفد الجابوني سيزور المركز القومي لبحوث المياه التابع لوزارة الري، للتعرف على المشروعات البحثية والنماذج المتاحة بالمركز.

ويشارك في فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، نحو ألف مشارك و300 متحدث دولي، و50 منظمة عاملة في مجال المياه، فضلا عن الوفود الرسمية.

وتضمنت فعاليات الأسبوع، تنظيم العديد من الجلسات رفيعة المستوى، منها "مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة الشاملة لعقد المياه 2023"، والاجتماع المشترك لوزراء المياه والزراعة في الدول العربية، والاجتماع المشترك لكبار المسئولين بوزارات المياه والزراعة لعدد من الدول العربية.


جانب من اللقاءجانب من اللقاء

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

جانب من اللقاءجانب من اللقاء
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة