عرب وعالم

وزير الخزانة البريطاني يُخفض الضرائب على الرحلات الجوية والوقود قبل قمة المناخ

27-10-2021 | 18:53
وزير الخزانة البريطاني يُخفض الضرائب على الرحلات الجوية والوقود قبل قمة المناخوزير الخزانة ريشي سوناك
Advertisements
الألمانية

تعهد وزير الخزانة ريشي سوناك بخفض الضرائب على الوقود والرحلات الجوية، قبل أيام قليلة من استضافة بريطانيا 197 دولة لإجراء محادثات عالمية مهمة بشأن تغير المناخ.

وفي بيانه بشأن الموازنة العامة للبلاد، اليوم الأربعاء، قال سوناك إنه يريد تشجيع مزيد من المواطنين على السفر جوا في الرحلات القصيرة داخل بريطانيا، مما سيؤدي إلى خفض الرسوم على تذاكر هذه الرحلات إلى 5. 6 جنيه إسترليني، ومن المتوقع أن يستفيد من ذلك حوالي تسعة ملايين مسافر.

ومن المرجع أن تثير هذه السياسة غضب نشطاء البيئة الذين يضغطون على بريطانيا من أجل تسريع وتيرة العمل للوصول إلى صفر انبعاثات، ويهددون بتقويض جهود البلاد التي تسعى لإظهار قدرتها على القيادة في مجال مكافحة التغير المناخي، قبل الدورة السادسة والعشرين لـ "مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 26) التي تنطلق في مدينة جلاسجو الاسكتلندية يوم الأحد المقبل.

وقال سوناك إنه سيستضيف وزراء مالية آخرين وممثلي شركات لعقد اجتماع خلال القمة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مايك تشايلدز، مسئول السياسيات بمنظمة "أصدقاء الأرض" غير الربحية، قوله إن "خفض الضرائب على المسافرين جوا في رحلات داخلية يعد تحركا مدهشا يفاجئ حالة الطوارئ المناخية. يتعين على وزير الخزانة أن يخفض قيمة السفر داخل البلاد بالقطار، وليس بالطائرات التي تنبعث منها كميات كبيرة من انبعاثات الكربون".

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة