أخبار

الدكتور عوض تاج الدين: احتواء الموجة الرابعة لفيروس كورونا يجري بطريقة مثالية

27-10-2021 | 17:47
الدكتور عوض تاج الدين احتواء الموجة الرابعة لفيروس كورونا يجري بطريقة مثاليةالدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة
Advertisements
أش أ

قال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، الدكتور محمد عوض تاج الدين،" إن هناك تصاعدا في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، لكنه لا يوجد أي قلق لأن هذه الزيادة معقولة، واحتواء الموجة الرابعة لكورونا يتم بطريقة مثالية".

وأضاف تاج الدين، في اتصال هاتفي مع القناة "المصرية" الأولى، اليوم الأربعاء: "أننا ما زلنا في الوضع التصاعدي للإصابات، وهذا الأمر من المتوقع أن يستمر عدة أيام وعندما نصل إلى ثبات في الإصابات لعدة أيام متتالية ثم تنخفض الإصابات فإننا نكون قد تجاوزنا ذروة الموجة، ولكن هذا لا يعني أن المرض قد اختفى".

واعتبر أن أعراض البرد العادي تتشابه كثيرا مع كورونا في بعض الأحيان.

وأشاد بالكوادر البشرية التي استطاعت أن تتعامل بحرفية شديدة مع الحالات في هذه الموجات، كما أن هناك قدرة على التعامل سواء بالدفع السياسي أو بمساندة سياسية كبيرة.

وأوضح أنه من خلال هذه المشاركة سنكون على استعداد لحدوث أي تغيرات في طبيعة الفيروس أو في طبيعة الإصابات ونضع للمريض سواء من الناحية الوقائية أو العلاجية أفضل وسائل الوقاية وسبل العلاج.

وأشار إلى أنه يوجد حاليا تطعيم للسيدات الحوامل و المرضعات، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الهدف المرصود هو تطعيم 40 مليون مواطن حتى 31 ديسمبر المقبل.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة