استثمار وتنمية

بمناسبة يوم الفتاة.. لابد من تضافر الجهود لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر وزواج القاصرات

27-10-2021 | 15:53
بمناسبة يوم الفتاة  لابد من تضافر الجهود لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر وزواج القاصراتبمناسبة يوم الفتاة : لابد من تضافر الجهود لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر وزواج القاصرات
Advertisements

  أكد الدكتور محمد البنا رئيس نادى روتارى الإسكندرية ( مارين ) تضافر الجهود في وضع إطار عمل تتحدد فيها المسؤليات ونتعاون معا من أجل مكافحة جرائم الاتجار بالبشر .. جاء ذلك خلال الندوة التى عقدها النادى بمناسبة يوم الفتاة تحت شعار "معاً ضد زواج القاصرات والاتجار بالبشر".

 فى بداية الندوة تم عرض فيلم "سرجي مرجي" من إنتاج جمعية الفن للتنمية لرفع الوعي ضد جرائم الاتجار

   وأكدت الدكتورة ماجدة الشاذلي مقرر المجلس القومي للمرأة بالاسكندرية دور المجلس في مكافحة الاتجار بالبشر وكيفيه الإبلاغ عن هذه الجرائم من خلال الخط الساخن 15115 .

   وتناول د. إبراهيم الجمل الأمين العام لبيت العائلة المصرية تعظيم دور رجل الدين الواعي المدرك الناصح الذي لديه عقل مستنير وقد اتفق معه القس بولس عوض في ذلك.

   وقد تناولت الدكتورة أميم الشيخ رئيس لجنة المشروعات بروتاري مارين ورئيس مجلس إدارة جمعية الريادة للتنمية توصيات الحلقة النقاشية التى من أهمها:

رفع القدره المعلوماتية ذات الصلة بموضوع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر من خلال فصول وعي للشباب وتوفير الحمايه والمساعده لضحايا الاتجار بالبشر بتقديم خدمات اعاده التأهيل والدمج في المجتمع.

  وأكد الكاتب الصحفى عمرو حافظ وكيل نقابة الصحفيين بالإسكندرية، أن ظاهرة الاتجار بالبشر وزواج القاصرات تنتشر بشدة فى المجتمعات النامية لانعدام الثقافة والتوجيه فى هذه المجالات، موضحاً أن مصر بقيادتها السياسية ومؤسساتها الدينية والإعلام المستنير تواجه هذه الظواهر بمختلف آلياتها مما كان لها نتائج إيجابية خلال هذه الفترة مطالباً منظمات المجتمع المدنى بدورها الفعال لمواجهتها.

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة