عرب وعالم

لافروف: روسيا ستفعل كل شيء لمواجهة توسع "الناتو" في جميع أنحاء العالم

27-10-2021 | 15:40
لافروف روسيا ستفعل كل شيء لمواجهة توسع  الناتو  في جميع أنحاء العالموزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
أ ش أ

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن بلاده ستفعل كل شيء لمواجهة توجهات حلف شمال الأطلسي "الناتو" في التوسع والعمل في جميع أرجاء العالم.

وقال وزير الخارجية الروسي في تصريح صحفي اليوم الأربعاء: "إن حلف "الناتو" يقوم بألعاب خطيرة بإعلانه عن رغبته في توسيع مهمته لتشمل العالم بأسره"، مشددا على أن بلاده سوف تعمل كل شيء لمواجهة مثل هذه التوجهات. 

وأضاف لافروف:" توجد أدلة على أن مخططي الحلف يهتمون الآن بالشرق، فهم يتحدثون بالفعل بلسان الأمين العام ينس ستولتنبرج عن أن مهمة "الناتو" يجب أن تمتد إلى منطقة المحيطين الهندي والهادئ"، مشيرا إلى أن هذا يعني أن مهمتهم يجب أن تمتد لتشمل العالم بأسره.

وتابع لافروف:" أعتقد أن هذه ألعاب خطيرة للغاية، ونحن سوف نعمل كل شيء لمواجهة مثل هذه التوجهات وزيادة الوعي بمخاطر مثل هذا المسار لدى جميع الدول، التي تمتد إليها مثل هذه المحاولات".

ومن ناحية أخرى أكد وزير الخارجية الروسي أن كلا من موسكو وسول تدعمان ضرورة استئناف المحادثات في شبه الجزيرة الكورية بمشاركة جميع الأطراف المعنية في أسرع وقت ممكن.

وقال لافروف، في مؤتمر صحفي أعقب محادثاته مع نظيره الكوري الجنوبي تشونج إيوي يونج، "تحدثنا بالتفصيل، كما نفعل دائمًا، عن الوضع في شبه الجزيرة الكورية وفي شمال شرق آسيا بشكل عام.. ونحن على يقين بأنه لا يوجد بديل عن الحل السياسي والدبلوماسي لجميع المشاكل الإقليمية".. كما شدد على ضرورة استئناف عملية التفاوض بين جميع الأطراف المعنية. 

وأضاف أنه ونظيره الكوري الجنوبي أكدا الأهمية الخاصة لرفض جميع الأطراف المعنية للإجراءات التي قد تؤدي إلى زيادة التوترات في المنطقة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة