سوشيال ميديا وفضائيات

تقرير تليفزيوني يعرض العلاقات التاريخية بين مصر ورومانيا | فيديو

27-10-2021 | 14:53
تقرير تليفزيوني يعرض العلاقات التاريخية بين مصر ورومانيا | فيديوالرئيس السيسي ورئيس رومانيا
محمد أبو القاسم

عرض برنامج "هذا الصباح" المذاع علي فضائية " إكسترا نيوز " تقريراً تليفزيونياً بعنوان "علاقات تاريخية ممتدة بين مصر ورومانيا تصل إلى 115 عاما".

وقال التقرير إن العلاقات التاريخية بين مصر ورومانيا ممتدة وتصل إلي 115 عاماً، إلا أنها تميزت بزخم كبير خلال السنوات الماضية علي صعيد التعاون المشترك في كافة المجالات.

وأوضح التقرير أنه بعد ثورة 30 يونيو 2013 بدأت مرحلة جديدة في علاقات البلدين حيث شهدت انطلاقة ملموسة ومتميزة استمرت في التصاعد حتى توجت في فبراير عام 2019 وذلك عندما استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي نظيره الروماني "كلاوس يوهانس" في شرم الشيخ علي هامش أعمال القمة العربية الأوروبية الأولي.

وأضاف التقرير أن الرئيس الروماني أكد اعتزام بلاده المضي قدما في جهود تطوير العلاقات الثنائية مع مصر بمختلف أنماطها كونها الشريك التجاري الأول لبلاده في المنطقة بالإضافة إلي الدور المصري المحوري في الشرق الأوسط وإفريقيا.

 وأعقب هذا اللقاء في يوليو 2019 زيارة للرئيس السيسي إلي بوخارست حيث أكد في مؤتمر صحفي أن لقاءاته المتعددة مع رئيس رومانيا أكدت علي فرص التعاون الواعدة بين البلدين ووجود آفاق لدفع العلاقات الثنائية معرباً عن تطلعه أن تحقق الزيارة نقلة إضافية لمسيرة التعاون.

وأشاد الرئيس الروماني بالنجاحات التي حققتها مصر بقيادة الرئيس السيسي علي صعيدي الأمن والاستقرار الداخلي وجهود التنمية المتمثلة في المشروعات القومية العملاقة والإصلاح الاقتصادي وكذلك فيما يخص وقف تدفقات الهجرة غير الشرعية عبر المتوسط ومكافحة الإرهاب.


برنامج إكسترا نيوز
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة