اقتصاد

وزيرة الصناعة التونسية: حريصون على إعطاء أهمية قصوى لقطاع الطاقات المتجددة

27-10-2021 | 14:09
وزيرة الصناعة التونسية حريصون على إعطاء أهمية قصوى لقطاع الطاقات المتجددةوزيرة الصناعة التونسية نائلة القنجي
أ ش أ

أكدت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة التونسية نائلة القنجي حرص حكومة بلادها على إعطاء الأهمية القصوى لقطاع الطاقات المتجددة.

جاء ذلك خلال كلمتها اليوم الأربعاء، أمام الدورة الخامسة لمنتدى سوق الطاقة الإفريقي، والذي نظمه البنك الإفريقي للتنمية تحت شعار (تحديد الفرص في السلسة القيمية للطاقة ومعالجة الإشكاليات ودفع الاستثمار بالدول الأفريقية) وتستمر حتى بعد غد، بحضور وزراء الطاقة بالكاميرون وغينيا وكينيا وموزمبيق؛ بهدف تحقيق مزيد من النهوض بإنتاج الطاقات المتجددة بهذه الدول. 

قالت القنجي إن مصالح الوزارة تعمل على بلورة الاستراتيجية الوطنية لإنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة الهادفة لإنتاج 30% من الكهرباء من الطاقات المتجددة بحلول سنة 2030.

أضافت أن أبرز إنجازات هذه الاستراتيجية هي مرافقة مختلف مراحل طلب العروض الخاص بتركيز 500 ميجاوات من الطاقة الشمسية الفولطاضوئية المبرمجة في خمسة مواقع مختلفة و300 ميجاوات من طاقة الرياح والتي أفضت إلى الحصول على تعريفات تنافسية للغاية بالمقارنة مع مشروعات مشابهة في أفريقيا والمنطقة العربية.

أوضحت أن مصالح الوزارة قد تلقت طلبات عروض في إطار الدفعة الرابعة من مشروعات إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية الفولطاضوئية في حدود 16 مشروعًا، وذلك في إطار نظام التراخيص بقدرة 70 ميجاوات.

وأكدت الدور الهام الذي يضطلع به صندوق الانتقال الطاقي في استكمال منظومة المنح بإمكانيات تمويلية جديدة بهدف تمكين المستهلك من الاستغلال الأمثل للطاقة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة