أخبار

أسبوع القاهرة للمياه|مسئول بـ«حماية الشواطئ»: الدلتا والساحل الشمالي من أكثر المناطق تأثرًا بالتغيرات المناخية

27-10-2021 | 14:14
أسبوع القاهرة للمياه|مسئول بـ;حماية الشواطئ; الدلتا والساحل الشمالي من أكثر المناطق تأثرًا بالتغيرات المناخيةمهندس العربي القشاوي مدير عام هيئة حماية الشواطئ
أحمد سمير

أكد المهندس عربي القشاوي رئيس إدارة التنفيذ والصيانة بهيئة حماية الشواطئ التابعة لوزارة الموارد المائية والري، أن الدلتا والساحل الشمالي من أكثر المناطق الهشة، والأكثر تأثرا بالتغيرات المناخية.

وأوضح القشاوي، أن من أمثلة التأثيرات التي تتعرض لها الدلتا بسبب التغيرات المناخية، مثل ارتفاع سطح البحر وانحسار الشواطئ، وهذا يهدد الكثير من المناطق بها. 
   جاء ذلك خلال الجلسة العامة الرابعة بعنوان "المياه والتغيرات العالمية" اليوم الأربعاء، ضمن فعاليات رابع أيام أسبوع القاهرة الرابع للمياه، والذي انطلقت فعالياته الأحد الماضي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.


   وقال القشاوي: إن هيئة حماية الشواطئ هي منظمة وطنية، والسبب وراء إنشاء هذه الهيئة هو الظواهر الخطيرة جدا التي تحدث على طول الشواطئ المصرية.
   وأوضح أن الهيئة تنفذ مشروعات في الساحل الشمالي على طول أكثر من ألف كيلومتر، على البحر المتوسط.

وأشار  إلى أن مستوى سطح البحر في الإسكندرية والبحيرة ارتفع إلى ما يصل 1.8 متر، لافتا إلى أن ارتفاع مستوى سطح البحر إلى أكثر من مترين يعني غرق الكثير من المناطق.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة