Close ad

وزيرة الهجرة: أبناؤنا بالسودان بخير.. ونتابع باستمرار مع الخارجية

27-10-2021 | 12:59
وزيرة الهجرة أبناؤنا بالسودان بخير ونتابع باستمرار مع الخارجية السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،
هايدي أيمن

 أجرت  السفيرة نبيلة مكرم  وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،  اتصالا هاتفيا بأشرف محمد أحمد، من أفراد بعثة  الهيئة المصرية العامة للكتاب ودار الكتب إلى السودان، للاطمئنان على الطلاب المصريين بالسودان،  والذي أكد أن الجميع بخير، وأنهم ملتزمون بما تنشره الدولة المصرية من تعميمات، حرصا على سلامتهم.

موضوعات مقترحة

وجاء ذلك في إطار حرص السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج على متابعة موقف المصريين في السودان بعد التطورات الأخيرة.

وأكدت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها،  أنه لا  داعى لقلق الأهالى لأن أبناء الجالية بعيدون عما يحدث، لافتة إلى أن هناك تنسيقا مع الخارجية وأن غرفة عمليات الوزارة منعقدة على مدار 24 ساعة ويقوم فريق عمل الغرفة بطمأنة الأسر على ذويهم بالسودان .

وقد تلقت  غرفة عمليات وزارة الهجرة  عددا من الاستفسارات من أهالي بعثة  الهيئة المصرية العامة للكتاب ودار الكتب للاطمئنان على صحة ذويهم المشاركين في معرض للكتاب هناك، والذين يستعدون لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب.

وتلقت أيضا غرفة عمليات الوزارة استفسارات من الأهالى المتواجدين فى مصر عن أبنائهم الدارسين بالسودان بسبب عدم إمكانية التواصل معهم للاطمئنان عليهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة