أخبار

الموقع الرئاسي ينشر فيديو المؤتمر الصحفي المشترك بين الرئيس السيسي ونظيره الروماني

27-10-2021 | 13:21
الموقع الرئاسي ينشر فيديو المؤتمر الصحفي المشترك بين الرئيس السيسي ونظيره الرومانيالمؤتمر الصحفي للرئيس السيسي ونظيره الروماني بقصر الاتحادية
وسام عبد العليم

نشرالموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية، فيديو المؤتمر الصحفي المشترك بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي عقده منذ قليل بقصر الاتحادية، مع الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد استقبل صباح اليوم الأربعاء، بقصر الاتحادية، الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، وأقيمت لضيف مصر الكريم مراسم استقبال رسمية لدى وصوله قصر الاتحادية الرئاسي، واستعرض الرئيسان، حرس الشرف، وتم عزف السلام الوطنى للبلدين.

ثم عقد الرئيسان جلسة مباحثات ثنائية تلتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين، ثم عقد الرئيسان مؤتمرا صحفيا مشتركا حول ما أسفرت عنه تلك المباحثات.

وترتبط كل من مصر ورومانيا بعلاقاتٍ تاريخية وثيقة، حيثُ احتفلا عام 2006 بمرور مائة عام على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما، إلا أن الروابط التي تجمع ما بين البلدين تسبق تلك المدة الزمنية، حيث شهدت تعاوناً على سبيل المثال خلال فترة حفر قناة السويس، كما شهدت الروابط الدينية، فيما بين الكنيستين المصرية والرومانية، صلات منذ قرون عديدة.


فيديو
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة