سوشيال ميديا وفضائيات

جامعة دمياط تعلق على حضور 6 من أساتذتها بقائمة "ستانفورد" لأفضل علماء في العالم | فيديو

27-10-2021 | 12:43
جامعة دمياط تعلق على حضور  من أساتذتها بقائمة  ستانفورد  لأفضل علماء في العالم | فيديوجامعة دمياط
سارة إمبابي

علق الدكتور حمدان ربيع نائب رئيس جامعة دمياط للدراسات العليا والبحوث، على انضمام 6 أساتذة بالجامعة لتصنيف "ستانفورد" لأفضل علماء العالم، قائلًا: "جامعة دمياط حققت هذا الإنجاز رغم أنها مستقلة عن جامعة المنصورة منذ عام 2012، واستطعنا أن نتميز في عدد من التصنيفات العالمية".

وأضاف ربيع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، أن حالة الاستقرار والدعم اللامحدود من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبخاصة للتعليم كان له أثر إيجابي على كل الجامعات المصرية، كما يضطلع الدمكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بدور ريادي ويدعم الجامعات. 

وتابع نائب رئيس جامعة دمياط للدراسات العليا والبحوث: "كان لدينا عالمان في نفس القائمة العام الماضي، أي أننا حققنا معدل زيادة قدره 200%، أي أننا من أعلى الجامعات على مستوى هذا المعدل". 

وأكد حمدان ربيع، أن الجامعة تعد من الجامعات القليلة التي نظمت مؤتمرات طلابية، حيث يقدمة فيها طالب البكالورويس ورقة بحثية، ويشارك أعضاء هيئة التدريس بما فيهم العلماء الكبار الطلاب في هذه الورقة. 

ولفت، إلى أن الجامعة مولت المشروعات البحثية، كما عملت على تخليق فرق بحثية في الجامعة من أجل الاستفادة المتبادلة من تراكم الخبرات مع الأجيال الأصغر سنا، سواءً طلاب البكالورويس او الدراسات العليا. 

وشدد على أن الجامعة تعمل على توفير تجهيزات عالية لطلاب البكالوريوس: "لدينا أحدث معامل موجودة لطلاب كليات الهندسة والطب والآثار والحاسبات والمعلومات، وطورنا كل المعامل القديمة، كما شارك في المؤتمر الطلابي للجامعة عدد كبير من الجامعات الخاصة والحكومية".

 


برنامج صباح الخير يا مصر
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة